الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الآلاف يتوجهون للإستمتاع بثلوج جبل الشيخ الذي يفتح أبوابه للزائرين

كل العرب
نُشر: 12/01/13 08:42,  حُتلن: 14:21

العديد من الشوارع تشهد ازدحامات مرورية خانقة منها شارع نافيه اطيب باتجاه مجدل شمس

الثلوج على قمم جبل الشيخ المرتفعة وصلت الى نحو 120 سنتمترا في حين بلغ ارتفاع الثلوج في القسم السفلي من جبل الشيخ مترا واحدا

طول صف الانتظار الذي شكلته السيارات قرابة الساعة السابعة صباحا وصل الى نحو 5 كيلومترات من مجدل شمس وحتى منتجع جبل الشيخ

يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال:

مفرق نمرود باتجاه جبل الشيخ يشهد اختناقات مرورية غير اعتيادية بالإضافة الى تواجد أعداد كبيرة من المتجولين والمتنزهين في شوارع الشمال

مع ارتفاع درجات الحرارة واشراقة الشمس اللطيفة، يتوجه الآلاف من المواطنين في البلاد الى منتجع جبل الشيخ الذي غطته الثلوج البيضاء خلال العاصفة التي اجتاحت المنطقة في الأيام الأخيرة. وعلى الرغم من الإزدحامات المرورية الخانقة، إلا أن المتجولين قرروا الإنتظار بصبر حتى دخول المنتجع غير متنازلين عن اختبار هذه التجربة الممتعة والفريدة من نوعها.


صورة من جبل الشيخ- تصوير خاص لموقع العرب


وتشهد العديد من الشوارع ازدحامات مرورية خانقة منها شارع نافيه اطيب باتجاه مجدل شمس، بحيث وصل طول صف الانتظار الذي شكلته السيارات قرابة الساعة السابعة صباحا نحو 5 كيلومترات من مجدل شمس وحتى منتجع جبل الشيخ الذي يفتح أبوابه هذا الصباح للجمهور.

ازدحامات مرورية
وفي السياق نفسه، قال يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب إن "مفرق نمرود باتجاه جبل الشيخ يشهد اختناقات مرورية غير اعتيادية بالإضافة الى تواجد أعداد كبيرة من المتجولين والمتنزهين في شوارع الشمال، ومن هنا تناشد الشرطة جمهور السائقين بالتروي والقيادة بحسب تعليمات الشرطة" كما جاء في بيان الشرطة.

إغلاق شوارع
وتابع يودا ممان بيانه بالقول: "شارع متت لحيرم قد تم إغلاقه بسبب الفيضانات فيما تشهد كافة المفارق والطرقات المؤدية الى الجليل الأعلى والجولان وجبل الشيخ، اختناقات مرورية، منها: شارع رقم 90 من طبريا باتجاه الشمال، شارع 65 من مفرق جولاني باتجاه الشمال، شارع 85 باتجاه الشمال، بالإضافة الى ازدحامات خانقة في شارع 99 باتجاه مفيل ساعر وشارع 98 المؤدي الى جبل الشيخ، وشارع نافيه أطياب" كما جاء في بيان الشرطة.

عشرات الآلاف من الزوار
وقال الناطق بلسان الشرطة في بيانه إن "عشرات الآلاف من الزوار يسيرون في شوارع هضبة الجولان بحيث يشهد شارع مجدل شمس باتجاه جبل الشيخ اختناقات مرورية وتعمل في المنطقة نحو 30 دورية شرطة و 15 دراجة نارية تابعة للشرطة على المحافظة على حركة السير في حين تتواجد نحو 10 دوريات للشرطة و8 دراجات نارية في منطقة جبل الشيخ" كما جاء في بيان الشرطة.

الموقف في جبل الشيخ امتلأ بالسيارات
وشدد بيان الشرطة في وقت لاحق على أن "موقف السيارات في جبل الشيخ قد امتلأ بشكل كامل، علما أن حركة السير في الطرق والمفترقات المؤدية الى جبل الشيخ قد قلت في حين يقوم بعض السائقين بركن مركباتهم حافة الطريق الأمر الذي يشكل خطرا ويعيق حركة السير، وبالتالي تناشد الشرطة جمهور السائقين بعدم ركن مركباتهم حافة الشارع، في حين يستمر أفراد شرطة لواء الشمال بتوجيه حركة المرور" كما جاء في بيان الشرطة.

درجة الحرارة 2 في المائة اليوم في جبل الشيخ
وأشارت تقارير صحفية بأن الثلوج على قمم جبل الشيخ المرتفعة وصلت الى نحو 120 سنتمترا في حين بلغ ارتفاع الثلوج في القسم السفلي من جبل الشيخ مترا واحدا. علما أن بعض المسارات في المنتجع ستبقى مغقة حفاظا على سلامة الجمهور، في حين تصل درجة الحرارة في منتجع جبل الشيخ الى نحو 2 في المائة ويكون الجو غائما جزيئا اليوم السبت.

الصور التالية بعدسة: جورج غينسبرغ- Ynet

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY