أخبارNews & Politics

المنخفض يكلف أكثر من نصف مليار شيكل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صحيفة معاريف: المنخفض الجوي يكلف إسرائيل أكثر من نصف مليار شيكل

ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر الأربعاء أن "العاصفة الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين والتي ما زالت مستمرة أوقعت أضراراً جسيمة من المتوقع أن تصل إلى أكثر من نصف مليار شيكل". ووفقاً لما وصل الصحيفة من معطيات أولية فإن "

صحيفة معاريف:

الخسائر التي لحقت بالموظفين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص قد وصلت إلى أكثر من 80 مليون شيكل نتيجة ضياع ساعات العمل والوقود في الوقوف أمام الازدحامات المرورية في تل أبيب والتجمعات المحيطة

الخسائر تشمل البنية التحتية للشوارع والسكك الحديدة والإشارات الضوئية في حين لحقت أضرار جسيمة في شبكات الكهرباء الداخلية والخارجية والموانئ والأماكن العامة والمدارس قدرت بأكثر من 80 مليون شيكل


ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر الأربعاء أن "العاصفة الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين والتي ما زالت مستمرة أوقعت أضراراً جسيمة من المتوقع أن تصل إلى أكثر من نصف مليار شيكل". ووفقاً لما وصل الصحيفة من معطيات أولية فإن "إجمالي أضرار العاصفة ستصل إلى 280 مليون شيكل من ضمنها 50 مليون شيكل تعود أضرار في ممتلكات الإسرائيليين الخاصة كالبيوت وال سيارات ، وذلك في أعقاب غرق بعض الشوارع نتيجة لإغلاق مصارف المياه الأرضية".

وأضافت الصحيفة: "وتشمل الخسائر البنية التحتية للشوارع والسكك الحديدة والإشارات الضوئية، في حين لحقت أضرار جسيمة في شبكات الكهرباء الداخلية والخارجية والموانئ والأماكن العامة والمدارس قدرت بأكثر من 80 مليون شيكل حتى اللحظة. أما في المجال الزراعي والتي يعتبر الأكثر تضرراً نتيجة العاصفة الجوية التي شهدتها البلاد الأسبوع الحالي فقدرت خسائره بنحو 70 مليون شيكل شمل الزراعة والمناطق الخضراء والبساتين والمنتزهات والبيارات".

القطاع الحكومي والخاص
وتشير الصحيفة إلى أن "الخسائر التي لحقت بالموظفين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص قد وصلت إلى أكثر من 80 مليون شيكل نتيجة ضياع ساعات العمل والوقود في الوقوف أمام الازدحامات المرورية في تل أبيب والتجمعات المحيطة. من جانب آخر فإن العاصفة أدت بالأمس إلى وقوع أضرار جسيمة في أقسام السجن الأكثر حراسة في إسرائيل والمعروف باسم سجن "وادي بيت شان" والذي يتواجد فيه سجناء أمنيين وجنائيين بجرائم كبيرة، الأمر الذي أدى إلى إخلاء بعضهم وبقاء البعض الآخر".

كلمات دلالية
آلاف المغاربة يتضامنون مع مسيرات العودة في غزة