الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

23 قتيلا في مصر و 6 في لبنان وانجماد في الأردن وسورية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 09/01/13 15:04,  حُتلن: 18:44

مديرية الامن في الأردن حذرت من خطورة الاقتراب من الانفاق والمناطق المنخفضة

سرعة الرياح والامطار تسببت في غرق قارب صيد في مصر يحمل 10 صيادين قرب سواحل احدى المدن

قوات البحث والانقاذ التابعة للجيش المصري عثرت على قارب زمزم المفقود خالياً من الصيادين العشرة الذين كانوا على متنه

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة والأمطار الغزيرة في لبنان الى 6 قتلى واصابة أكثر من 50 آخرين بحسب احصائيات الدفاع المدني بمديرية قوى الأمن الداخلي

تركيا: تأثير الموجة الثلجية سيشمل شرق منطقة مرمرة والسواحل الغربية للبحر الأسود ووسط وشرق منطقة البحر الأسود ووسط وجنوب وشرق الأناضول وشمال شرق وغرب الأناضول

تعرضت مصر ولبنان والأردن وسوريا وتركيا واسرائيل أمس واليوم لأسوأ عاصفة ثلوج وامطار صاحبها رياح عاصفة تسببت في قطع الطرقات وحاصرت مئات آلاف السكان وسط تدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر مع موجات صقيع. وشهدت مصر أمس اسوأ موجات الطقس البارد والامطار.

 
صور من الأرشيف


وقد تسببت الامطار الغزيرة وسرعة الرياح في مقتل واصابة 23 شخصا ففي مطروح تسببت سرعة الرياح والامطار في غرق قارب صيد يحمل 10 صيادين قرب سواحل المدينة. وفي محاولة للعثور على المركب والصيادين خصصت القوات المسلحة مروحيتين وسفينة حربية كما تم القاء 4 لنشات وبعد جهود مكثفة تم العثور على المركب الغارق و3 لنشات خاوية. من جانبه أعلن محافظ مرسى مطروح أحمد الهياتمي أن قوات البحث والانقاذ التابعة للجيش المصري عثرت على قارب زمزم المفقود خالياً من الصيادين العشرة الذين كانوا على متنه. وأضاف الهياتمي، امس، أن قوات الانقاذ عثرت أيضا على 3 زوارق انقاذ من اجمالي 4 زوارق التي ألقتها القوات المسلحة خالية، فيما الأمل منعقد على أن يكون الزورق الرابع يقل الصيادين المفقودين ويحاولون من خلاله الوصول الى الشاطئ.

تعطل المرور في الأردن
وأدت الامطار الغزيرة التي هطلت على الاردن خلال اليومين الماضيين الى تعطل المرور في شوارع حيوية في عمان، فيما حذرت مديرية الامن من خطورة الاقتراب من الانفاق والمناطق المنخفضة. وأعلنت في العاصمة الأردنية عمان حالة الطوارئ جراء هطول الامطار لتشرع الجهات المعنية في استعداداتها لمواجهة ظروف أصعب خلال اليومين المقبلين اللذين سيشهدان سقوط الثلوج جراء منخفض قطبي تتعرض له المملكة.

ارتفاع منسوب المياه
وكان للاجئين السوريين في مخيم الزعتري النصيب الأكبر من الآثار التي ألحقتها الامطار بالاردن حيث اضطر عدد من العائلات السورية الى اللجوء للبيوت الجاهزة السعودية في المخيم. فيما توقف الطيران الحربي عن قصف المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وتبادل الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي امس صورا ومقاطع فيديو لعدد من الشوارع الرئيسية التي غمرتها مياه الامطار وارتفع منسوبها الى ما يزيد عن نصف متر، مطلقين النكات ومتهمين الجهات المسؤولة بالتقصير.

ارتفاع عدد الضحايا في لبنان
وارتفع عدد ضحايا العاصفة والأمطار الغزيرة في لبنان الى 6 قتلى واصابة أكثر من 50 آخرين، بحسب احصائيات الدفاع المدني بمديرية قوى الأمن الداخلي. وعزلت الثلوج المتساقطة معظم المناطق الجبلية في لبنان جراء العاصفة التي بدأت أمس الاول وتستمر حتى الخميس.

تعطيل الدراسة
وفي هذا السياق، أعلن وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، ليلة أمس الاول، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس الخاصة والرسمية في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء؛ حرصاً على سلامة الطلاب بسبب ما أسموه العاصفة النادرة .

الجو في تركيا
وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، امس، استمرار تعرض أجزاء واسعة من البلاد لسقوط ثلوج كثيفة، وبوتيرة متزايدة. وأشارت المديرية في بيان أصدرته امس، أن تأثير الموجة الثلجية سيشمل شرق منطقة مرمرة، والسواحل الغربية للبحر الأسود، ووسط وشرق منطقة البحر الأسود، ووسط وجنوب وشرق الأناضول، وشمال شرق وغرب الأناضول. ودعت المديرية في بيانها المواطنين الى توخي الحذر، ومراعاة صعوبة المواصلات، والصقيع، وتعذر الرؤية، مطالبةً اياهم باتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240004.88
BTC
0.52
CNY