الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

أجواء مشحونة وخلافات حادة في لقاء بين ممثلي منظمة المعلمين ومعلمي ثانويات أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 10/12/12 16:35,  حُتلن: 19:08

هدد عدد من الحضور بالإنسحاب من المنظمة في حال عدم السماح لهم بالخروج من البرنامج الجديد أو عدم تعديله بما يتناسب إحتياجاتهم الأساسية

تورسيت فلانسي استمعت إلى شكاوى المعلمين وتذمراتهم عن ظروف العمل الجديدة بموجب إتفاقية "عوز لتموراة" التي منحتهم علاوة مالية بنسبة أكثر من أربعين بالمائة

برز خلال اللقاء عدم إقتناع الحضور من المعلمين والمعلمات بإيضاحات ممثلي منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية حيث أصروا على موقفهم الرافض للإتفاقية وإستيائهم الشديد

طالب العشرات من معلمي ومعلمات المدارس الثانوية في مدينة أم الفحم منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، بإعفائهم من إتفاقية الأجور "عوز لتموراة" التي بدأوا بتطبيقها منذ مطلع العام الدراسي الجديد وتلزمهم بالمكوث بين جدران مدارسهم أربعين ساعة أسبوعية مقابل أربع وعشرين ساعة أسبوعية قبل ذلك.

 

وقد جاءت مطالبة المعلمين خلال لقائهم مساء أمس في قاعة المركز التربوي في المدرسة الثانوية "الشاملة" بالمدينة مع مديرة الدائرة المهنية في منظمة المعلمين تورسيت فلانسي، وعضو إدارة المنظمة الأستاذ خالد دراوشة، وسكرتير فرع المنظمة في منطقة المثلث والشمال الأستاذ غازي أيوب، وعضو دائرة الرفاه في المنظمة الأستاذ جمال محاجنة.

تذمر عن ظروف العمل
وقد شارك في اللقاء مدراء مدارس ونوابهم وأعضاء في الهيئات التدريسية، ورؤساء وأعضاء لجان معلمين بمدرسة أم الفحم "الشاملة" ومدرسة "خديجة بن خويلد" الثانوية ومدرسة "ابن الهيثم" الثانوية. فلانسي استمعت إلى شكاوى المعلمين وتذمراتهم عن ظروف العمل الجديدة بموجب إتفاقية "عوز لتموراة" التي منحتهم علاوة مالية بنسبة أكثر من أربعين بالمائة مقابل مكوثهم ثماني ساعات يومية وتنفيذ ساعات تربوية وتعليمية صفية وفردية مع طلابهم، دون الأضطرار إلى الحضور للمدرسة في ساعات ما بعد الدوام للمشاركة في لقاءات مع أولياء الأمور أو لحضور إجتماعات مدرسية وغيرها.

رفض الإتفاقية
وقد برز خلال اللقاء عدم إقتناع الحضور من المعلمين والمعلمات بإيضاحات ممثلي منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، حيث أصروا على موقفهم الرافض للإتفاقية وإستيائهم الشديد من إلزامهم المكوث في المدارس حتى الساعة الرابعة مساء، حتى بدون وجود الطلاب. وسادت اللقاء أجواء مشحونة تمثلت في النقاش الحاد بين الطرفين والمقاطعات المتكررة لكلمات ممثلي منظمة المعلمين وتعالي أصوات المعلمين والمعلمات المطالبين المنتقدين لما وصفوه بخنوع المنظمة للشروط التي أملتها عليهم وزارة المالية والتعليم، دون الرجوع للمعلمين والإصغاء لأرائهم.

الإنسحاب من المنظمة
كما هدد عدد من الحضور بالإنسحاب من المنظمة في حال عدم السماح لهم بالخروج من البرنامج الجديد أو عدم تعديله بما يتناسب إحتياجاتهم الأساسية. وقد رفع المعلمون شارات خاصة على صدورهم تقول: لا لعوز لتموراة، بالإضافة إلى تعليق لافتات وشعارات داخل قاعة الاجتماع معارضة لهذه الإتفاقية.

مقالات متعلقة