شباب وصبايا

عزيزتي حواء:تعرفي على مخاطر كيراتين الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
33

حيفا
سماء صافية
33

ام الفحم
سماء صافية
33

القدس
سماء صافية
33

تل ابيب
سماء صافية
33

عكا
سماء صافية
33

راس الناقورة
سماء صافية
34

كفر قاسم
سماء صافية
33

قطاع غزة
سماء صافية
35

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي حواء:تعرفي على مخاطر كيراتين الشعر

ظهر مؤخّراً العديد من الإعلانات التسويقيّة لـ "الكيراتين البرازيليّ الأصليّ"، من أجل الحصول على شعر ناعم ومفرود ومفعم بالحيويّة. وقد جذبت تلك الإعلانات جمهوراً كبيراً، وحقّقت رواجاً كبيراً للمنتج في الشّرق الأوسط، بحجّة أنّه ذو مفعول سحري

مادّة الكيراتين المستخدمة تُعتبر غير مغذّية للشّعر على الإطلاق خلافاً لما يدّعي البعض بل هي تُدمّر الشّعر تماماً على المدى الطويل


ظهر مؤخّراً العديد من الإعلانات التسويقيّة لـ "الكيراتين البرازيليّ الأصليّ"، من أجل الحصول على شعر ناعم ومفرود ومفعم بالحيويّة. وقد جذبت تلك الإعلانات جمهوراً كبيراً، وحقّقت رواجاً كبيراً للمنتج في الشّرق الأوسط، بحجّة أنّه ذو مفعول سحريّ وآمن، ولا يقوم بفرد الشّعر فحسب، بل إنّه يُغذّيه ويحميه من العوامل الجويّة.

صورة توضيحية
كلّ ما سبق يؤهّل الكيراتين ليكون المستحضر الأكثر رواجاً بين السيّدات، وهذا صحيح إلى حدّ كبير. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنّ هذه المادّة التي تقوم بفرد الشّعر تحمل مخاطر عديدة، تظهر على المدى القصير، نظراً إلى احتواء الكيراتين على مادّة الفورمالين. وقد نشرت مجلّة Allure magazine الأمريكيّة دراسة حديثة تُحذّر من استخدام الكيراتين بتركيز عالٍ، وأشارت إلى أنّ الحدّ المسموح به لاستخدام "الفورمالين" في مستحضرات التّجميل، والمصرّح به من قبل إدارة التغذية والعقاقير الأمريكيّة، لا يتجاوز 0.2 %. وكشفت المجلّة أنّ النسبة الموجودة في معظم منتجات "الكيراتين" المستخدم لفرد الشّعر تتجاوز الـ2%، أي أكثر من 10 مرّات من التركيز المسموح به. وأكّد الخبراء أنّ وجود مادّة "الفورمالدهايد" التي تُستخدم لفرد الشّعر قد يُشكّل خطورة على الجهاز التنفسيّ، وقد يُسبّب وجودها الإصابة بسرطانات الجيوب الأنفيّة والجهاز التنفسي، حسب دراسات الوكالة الدوليّة لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحّة العالميّة. كذلك، حذّرت رابطة مصفّفي الشّعر في البرازيل من استخدام مادّة "الكيراتين" الممزوجة بـ "الفورمالين" لفرد الشّعر، في بيان منشور على شبكة الإنترنت.
مادة تدمر الشعر
وتُعتبر مادّة الكيراتين المستخدمة غير مغذّية للشّعر على الإطلاق، خلافاً لما يدّعي البعض، بل هي تُدمّر الشّعر تماماً على المدى الطويل. وننصح كلّ مَن قامت بخوض تجربة الفرد "بالكيراتين"، لمرّة أو أكثر، بالإسراع إلى علاج ما حدث للشّعر، عن طريق برنامج تغذية مكثّف لمدّة سنة، عبر حمّامات كريم لعلاج فتلة الشّعر، مع استخدام شامبو جيّد يحتوي على الزّيت، مع البعد تماماً عن الصبغات، لمدّة 3 شهور بالحدّ الأدنى. كما يمكنكِ الاستعانة بكبسولات تؤخذ عن طريق الفم، وتوجد في الصيدليّات، وتفيد في تغذية الشّعر.

كلمات دلالية
فجر جديد يضيء سماء الناصرة/ بقلم: نبيل عودة