الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

سيدتي: كيف يرى الخبراء تاج جمالك هذا الخريف؟

كل العرب
نُشر: 21/11/12 16:19,  حُتلن: 13:07

اختزلنا العديد من التسريحات الرائجة التي حملتها لنا الرؤوس الجميلة للعارضات بـ 8 إطلالات سهلة عمليّة وتصلح لجميع الأوقات

جميل أن تكوني مطّلعة على أحدث تيارات الموضة في الملابس الأحذية حقائب اليد وغيرها من الأكسسوارات، ولكن الأجمل والأدهى من ذلك هو أن تعرفي كيف تهتمي بتسريحة شعرك بالشكل المكمّل للستايل الذي اتخذتيه لنفسك، وتيارات الموضة التي قررت إتباعها طوعاً وإعجاباً.


صورة توضيحية-تصوير Stockphoto

وبما أننا لم نولد خبراء أو نقاد في عالم الموضة، لا بد من يد نمسك بها لترشدنا إلى التسريحات المرغوبة والمستوحاة من مجموعات المصممين العالميين لخريف وشتاء 2012 – 2013، وقد اختزلنا العديد من التسريحات الرائجة التي حملتها لنا الرؤوس الجميلة للعارضات بـ 8 إطلالات سهلة، عمليّة وتصلح لجميع الأوقات. ندعوك لاختيار منها ما يناسبك، أو حتى تجميع العديد من عناصر التسريحات المختلفة لتصدر عنها تسريحتك الخاصة الممهورة بختمك أنت.

تسريحة الريترو( Oscar De La Renta):
وهي تتلخص بشعر منفوش على شكل قصّة carre، أما اللمسة الأساسية تكمن بالشريط الأسود الذي يتوسط الراس ويجعل التسريحة متماسكة.

تسريحة المراة العاملة ( Marc Jacobs):
وهي تتمثّل بشعر مفروق على الجنب ومربوط من الخلف بأناقة وبساطة.

تسريحة الدمية (Rodarte):
ما المانع أن تتخذي تسريحة تشبه شعر دمية ابنتك الصغيرة، بخصلاته الملفوفة إلى الداخل لتشكِل كتلة شعر طبيعية ومزيّنة باكسسوارات جميلة.

تسريحة الحجم المضاعف ( Carolina Herrera) :
لإطلالة دراماتيكية ملفتة، يسَرح الشعر وفقاً لتقنية مضاعفة الحجم عبر “التنفيش ثم التسريح” من الداخل، أما الشريط الرفيع المستعمل فهو لتحديد المسافة بين مقدمة الرأس والشعر المنفوش من الخلف، أما باقي الشعر فيكون املساً مكسور الاطراف قليلاً إلى الخارج.

تسريحة الـHippie Style ( Rachel Zoe):
 وهي التسريحة السهلة الممتنعة التي تحاكي موضة الـHippie التي احتلّت قلوب الكثيرين في الستينات والسبعينات، وهذه التسريحة تتمثل بتموجات طبيعية متفاوتة الأحجام غير مصفّفة إنما متوازية، ترافقها ظفيرة ناعمة على جهة واحدة.

تسريحة فرق الوسط (Alexander Wang):
 لإطلالة بسيطة غير متكلّفة، ننصحك باعتماد تسريحة الشعر المفروق من الوسط، وينبغي أن يكون شعرك نظيفاً، لامعاً ومنسدلاً بشكل صحي للحصول على نتيجة رائعة.

تسريحة ذيل الحصان (Jason Wu):
وتسمّى أيضاً تسريحة “المقاتلة” وتليق بالشعر المتوسط الطول إلى الطويل، تتمثل بتمشيط الشعر بكامله إلى الوراء وربطه من الخلف بشريط رفيع باللون الأسود،. وينبغي أن نتجنب إنفلات بعض الخصلات أو الشعرات حتى لا نعكّر صفو التسريحة.

تسريحة القصّة أو الغرّة ( Richard Chai LOVE):
وهي التسريحة التي تقفز إلى الواجهة مع قدوم الأشهر الباردة، ونتفاداها في الصيف حيث تزيد القصّة من تعرّق الجبين، ولكننا ننصح بها لذوات الجبين العريض مع ضرورة تفاديها في حال كان حجم الوجه صغيراً.

مقالات متعلقة