الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الشعر الأجعد يغلب الأملس في الموضة.. هل يليق بك؟

كل العرب
نُشر: 21/11/12 16:16,  حُتلن: 07:28

الشعر المثالي هو الشعر المتموّج بطبيعته والأسهل تحويل خصلاته إلى شرائط مجعّدة شقيّة

على الرغم من وجود وسائل ومستحضرات عديدة، ليس سهلاً تمليس الشعر الأجعد والحصول على نتيجة ممتازة وطبيعية 100%، كذلك فإن تجعيد الشعر الأملس ليس بالمهمّة السهلة، ولكنه جدير بالمحاولة ويستحق جهودك (أو جهود مصفف شعرك)، إذا كنت تحرصين على اتباع أحدث تيارات الموضة.


صورة توضيحية -Stockphoto

ولكن بالدرجة الأولى، لا بد أن تجيبي بنعم على سؤال: هل يليق الشعر الأجعد بوجهي، شخصيّتي وطريقة عيشي؟ وفي حال كنت مرتبطة، فإن رأي الشريك أساسي ما إذا كان يحب الشعر الأجعد ويجدك جذَابة به. وإن كان شعرك مجعّداً على طريقة afro أي الشعر الأفريقي، مطعّجاً بالـمصفّف الحديدي Curling Iron أو مجفف الشعر، أو متروكاً على سجيّته من غير تصفيف أو حتى تمشيط، فأنت على الدرب الصحيح للالتحاق بركاب موضة الشعر الأجعد.

النتيجة النهائية
كما يجب أن تضعي نصب عينيك طبيعة شعرك التي تتحكَم بالنتيجة النهائية لتجعيده، فهناك شعر أملس جداً يستحيل أن يصل إلى التجعيدة الأفريقية، ويجب الاكتفاء بوصوله إلى درجة التموّج الخفيف أو المتوسّط وعدم تعريضه لتقنيات تجعيد قاسية تفقده صحّته أو تؤدي إلى تساقطه، أما الشعر المثالي فهو الشعر المتموّج بطبيعته والأسهل تحويل خصلاته إلى شرائط مجعّدة شقيّة، أما إذا كان شعرك مجعّداً اصلاً، فاعلمي أن جيناتك الوراثية…على الموضة!

مقالات متعلقة