الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

عضو الكنيست أكرم حسون يطالب وزير الإسكان بتغيير التعامل مع الطائفة الدرزية

كل العرب
نُشر: 20/09/12 13:18,  حُتلن: 15:16

أبرز ما جاء في بيان مكتب النائب أكرم حسون:

أكرم حسون أرسل رسالة لوزير الاسكان يحثه على التغير بالتعامل مع المسألة المتعلقة بعدم تقديم ما يستحقه الدروز من قطع أراضي للجنود المسرحين

جاء في الرسالة:

دهشت لقراءة البيانات والأرقام التي نشرت مؤخرا في وسائل الإعلام الإسرائيلية بيانات تثبت مدى الإستهزاء من الطائفة الدرزية

يجب على الدولة توزيع 30 قطعة أرض لقرية دالية الكرمل كمنحة إسكان بأسعار معقولة للأزواج الشابة والجنود المسرحين يا لها من سخرية

أين التكافئ ولمذا هذا الإستهتار؟ لقد أجبتم على رسالتي السابقة بأنكم تحترمون وتقدرون ما يقدمه أبناء الطائفة الدرزية لدولة إسرائيل، ولكن الواقع والحقيقة هو عكس ما تقولون!

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب أكرم حسون جاء فيه: "أرسل اليوم الخميس عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون رسالة إلى وزير الاسكان، إريال اطياس، يلفت نظره ويحثه على التغير بالتعامل مع هذه المسألة المقلقة المتعلقة بعدم تقديم ما يستحقه أبناء الطائفة الدرزية من قطع أراضي للجنود الدروز المسرحين".

30 قطعة أرض لدالية الكرمل
وتابع البيان: "مرة أخرى لقد دهشت لقراءة البيانات والأرقام التي نشرت مؤخرا في وسائل الإعلام الإسرائيلية بيانات تثبت مدى الإستهزاء من الطائفة الدرزية. لقد حذرت مرارا وتكرارا على مدى الثلاث أشهر الأخيرة من إستمرار التمييز والإستهتار بالطائفة الدرزية، وإجبار الدروز على مخالفة القانون. وفقا للبيانات، يجب على الدولة توزيع 30 قطعة أرض لقرية دالية الكرمل كمنحة إسكان بأسعار معقولة للأزواج الشابة والجنود المسرحين، يا لها من سخرية، بالعام الماضي لقد تزوج 200 زوج من أبناء القرية بدالية الكرمل، ماذا يتعين القيام بالأزواج الآخرين؟".

القرى العربية نالت الحصة الأكبر
وأضاف البيان: "وفقا لبيانات بقرية عسفيا لم يتم توزيع أية قطعة بأسعار معقولة. كيف تحل مشكلة الأزواج الشابة؟ ناهيك عن الزيادة الطبيعية. في حين حصلت طيرة الكرمل البلدة اليهودية جارتنا على 451 قطعة، عدد سكان هذه البلدة أقل من عدد سكان قرية عسفيا ودالية الكرمل بخمس مرات، ويجب أن نذكر أن القرى العربية حصلت على قطع أكثر مما حصلت عليه القرى الدرزية. إذا قارنا قرانا بالقرى العربية، يبدو أن القرى العربية نالت الحصة الأكبر والأوفر. أين التكافئ ولمذا هذا الإستهتار؟ لقد أجبتم على رسالتي السابقة بأنكم تحترمون وتقدرون ما يقدمه أبناء الطائفة الدرزية لدولة إسرائيل، ولكن الواقع والحقيقة هو عكس ما تقولون!".

إستهتار تجاه الطائفة الدرزية
 وإختتم البيان: "أيها السادة، نحن لا نريد سماع كلام جميل وحسب، ولكن ننتظر الحل.إني أحترم كل المجتمعات التي تعيش هنا معنا، وأتمنى أن يحصل الجميع على حقوقه التي تسمح له بالعيش بكرامة، ولكن يؤلمني أنني أشعر بإستهتار اتجاه طائفتي التي تشترك بحمل العبء، ولا تحصل على نصف مما يحصل عليه المواطنون الآخرين الذين لا يقدمون لهذه الدولة أية خدمة. هذه السياسة التمييزية والمدمرة تضر بنا، إن لم يحصل التغيير لن نسمح لأنفسنا الجلوس مكتوفي الأيدي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259836.50
BTC
0.51
CNY