الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

شفاعمرو موحدة في التنديد بالفيلم المسيء للنبي العربي محمد (ص) وللإسلام

سعيد عثمان -
نُشر: 15/09/12 21:14,  حُتلن: 23:13

ونصبت عند موقع التظاهرة شعارات تندد بالفيلم المسيء للنبي العربي وللإسلام، منها "الإساءة للإسلام ورسوله مرفوض منا جميعا نحن الشفاعمريين"

رئيس البلدية ناهض خازم:

هذا العمل الدنيء والسافل الذي قام به منتج ومخرج الفيلم لا يعبر سوى عن اصحابه

شفاعمرو كما عودتنا برجالاتها وفسيفسائها المتميز والرائع تقف اليوم وقفة سد منيع أمام الهجوم الحاقد على الإسلام ونبيّه

 النائب بركة:

مشاركة كبار البلد وممثلي الجمهور ورجال الدين والشخصيات الشعبية هي دليل على أن الفتنة التي أرادها اصحاب الفيلم سقطت من خلال الرد الموحد عليها

الرسول صلى الله عليه وسلم لن يضيره شيء ولن تسقط شعرة من مكانته لا عند الله ولا عند عبيده من هذا الفيلم الحاقد الذي يؤكد أن لا علاقة لأصحابه بالمسلمين ولا بالمسيحيين ولا بالديانات السماوية وبالانسان

 القس فؤاد داغر :

إننا نضم صوتنا لأصوات العقلاء في العالم الذين اتحدوا للتنديد بكل ما يسيء لرموزنا الدينية، ونحن نقول بصوت واحد إن المساس بالرسول يمس حضورنا وكياننا، ونستنكره بصوت واحد كبلد واحد يعيش في خندق واحد

تحولت التظاهرة الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في شفاعمرو، صباح السبت في باحة البلدية، احتجاجاً وغضباً على الفيلم المسيء للنبي العربي محمد صلى الله عليه وسلّم، إلى وقفة شعبية جبارة شارك فيها أكثر من مئة من رجالات المجتمع الشفاعمري الممثِلة لأطيافه كافة، تقدَّمهم رجال دين ورئيس "الجبهة" النائب محمد بركة ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم والقائم بأعماله جريس حنا ونائبه أحمد حمدي وغالبية أعضاء المجلس البلدي من مختلف الأحزاب والقوائم، وسكرتير الهستدروت في الجليل الغربي حسيب عبود.



ونصبت عند موقع التظاهرة شعارات تندد بالفيلم المسيء للنبي العربي وللإسلام، منها "الإساءة للإسلام ورسوله مرفوض منا جميعا نحن الشفاعمريين"، و"الاحترام العميق للمعتقدات، نصوص وشخصيات ورموز مختلف الأديان، شرط جوهري للتعايش السلمي".  وألقى عدد من الحاضرين كلمات تندد بالفيلم وصانعيه ومنتجه ومخرجه ومن يقف وراءه. وتولى عرافة الكلمات عضو البلدية الجبهوي زهير كركبي.
وقال إمام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف ابو عبيد إن المس بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم "هو مساس بالإنسانية جمعاء" مؤكداً أن الإسلام ونبيّه وتعاليمه أكبر وأعظم من أن يمسهم فيلم مسيء وسخيف.

سقوط الفتنة
وحيّا رئيس البلدية ناهض خازم الحاضرين "على هذه الوقفة المباركة الداعمة للحق وللإنسانية والديانات السماوية". وقال إن العمل الدنيء والسافل الذي قام به منتج ومخرج الفيلم لا يعبر سوى عن اصحابه، "فالرسول ألأكرم الذي جاء للبشرية بتعاليم وشرائع عظيمة أسمى من أن يمسه فيلم دنيء كهذا". وتابع أن "شفاعمرو كما عودتنا برجالاتها وفسيفسائها المتميز والرائع تقف اليوم وقفة سد منيع أمام الهجوم الحاقد على الإسلام ونبيّه".
واعتبر النائب بركة ان مشاركة كبار البلد وممثلي الجمهور ورجال الدين والشخصيات الشعبية هي دليل على أن الفتنة التي أرادها اصحاب الفيلم سقطت من خلال الرد الموحد عليها. وأضاف إن الرسول صلى الله عليه وسلم لن يضيره شيء ولن تسقط شعرة من مكانته لا عند الله ولا عند عبيده من هذا الفيلم الحاقد "الذي يؤكد أن لا علاقة لأصحابه بالمسلمين ولا بالمسيحيين ولا بالديانات السماوية وبالإنسان. وأضاف: نحن كعرب، خصوصاً فلسطينيي هذه الديار، يجمعنا الجامع العربي والثقافة الإسلامية، والانتماء العربي هو في مركز انتمائنا. وتابع: "نقدّر عالياً هذه المشاركة ليس بعدد المشاركين فيها فحسب إنما بحقيقة أنكم تمثلون المدينة بمختلف أحيائها وأطيافها، فهنيئاً لشفاعمرو بهذه الوقفة، والخزي والعار لأصحاب الفيلم الساقط".



استنكار بصوت واحد
وقال القس فؤاد داغر "إننا نضم صوتنا لأصوات العقلاء في العالم الذين اتحدوا للتنديد بكل ما يسيء لرموزنا الدينية، ونحن نقول بصوت واحد إن المساس بالرسول يمس حضورنا وكياننا، ونستنكره بصوت واحد كبلد واحد يعيش في خندق واحد". وأضاف: "لن نقبل بأن نكون أرضاً خصبة لأعمال فتنة بغيضة، وما يمس بالمسلم يمس بالمسيحي والدرزي". وقال سكرتير الهستدروت في الجليل الغربي حسيب عبود: "إننا نفاخر بهذه المشاركة ونوعيتها، هذه مشاركة متآخية ومتحابة وموحدة ضد كل الأفكار المسيئة والساقطة التي تحاول المس بالرموز والأنبياء". وأكد أن أهل هذه المدينة على مختلف طوائفهم يقفون سداً منيعاً من خلال المحافظة على محبتنا "بل نقول للعالم أن يحتذي بنا لأن الأنبياء، كل الأنبياء وأماكن العبادة خطوط حمراء لن نسمح لأحد المس بها".

استشراء العنف

ورأى رجل المجتمع رئيس جمعية المسن نايف عليان في الفيلم الساقط دليلاً آخر على استشراء العنف في العالم. ودعا الجميع في البلاد إلى استنكار الفيلم المسيء. كما ألقى نائب رئيس البلدية أحمد حمدي كلمة ندد فيها بالفيلم الأميركي الساقط، مشيداً بالتجاوب الرائع والمتوقع من مختلف شخصيات المدينة للمشاركة في التظاهرة. وألقى كاهن رعية اللاتين بسام الدير كلمة أكد فيها أن أبناء الديانات السماوية متفقون في التنديد بالفعلة الساقطة المتمثلة بالفيلم.كما ألقى الناشط الاجتماعي ناظم بحوث كلمة أكد فيها شجب المجتمع الشفاعمري بأسره للفيلم
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY