الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

نادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى تنظمان اعتصاما تضامنيا مع الأسير البرق

كل العرب
نُشر: 29/08/12 18:07,  حُتلن: 20:27

وزير شؤون الأسرى:

الأسرى يخوضون أكبر معركة ويقفون فيها وقفة عز ومن هنا نبرق تحية وفاء ومحبه لأسرانا الأبطال ونقول لهم أننا لن نتركهم وحدهم في هذه المعركة

حالة اللامبالاة التي تمارسها إسرائيل تجاه الأسرى لن تثني أسرانا عن مواقفهم فقد وصلتنا رسالة من الأسيرين سامر البرق وسامر العيساوي يقولون فيها إننا مستمرون في الإضراب حتى النصر أو الشهادة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانا صدر عن نادي الأسير الفلسطيني جاء فيه ما يلي: "نظم نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسير سامر البرق الذي دخل يومه المائة مضربا عن الطعام، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة قلقيلية. وشارك في الاعتصام محافظ محافظة قلقيلية ووزير شؤون الأسرى، والمحررين عيسى قراقع وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، ورئيس البلدية عثمان داوود، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلي القوى الوطنية، وذوي الأسرى وحشد من المواطنين".

وأضاف البيان: "وفي كلمته وجه المحافظ تحية للأسرى الأبطال الذين يخوضون إضراب عن الطعام ومنهم الأسير سامر البرق الذي دخل اليوم المائة عن الإضراب، مضيفاً أن "هذا ليس الإضراب الأول وليس الأخير وهذه الوقفة التضامنية ليست الاولى وليست الاخيرة، ومن هنا نتمنى لذوي الأسير سامر أن ينعموا بحرية ابنهم وأن يفتخروا به، ونقول لهم انتم نموذج المواطن الفلسطيني الشامخ بغرادة ابنه"".

وقفة عز
وتابع البيان: "كما وحمّل محافظ قلقيلية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى خصوصا الأسرى المضربين عن الطعام، ووجّه تحياته الى كافة الأسرى في قلاع الأسر. وفي كلمة وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير وجه وزير شؤون الأسرى التحية لذوي الأسير سامر وللأسرى الأبطال وقال أن "الأسرى يخوضون أكبر معركة ويقفون فيها وقفة عز، ومن هنا نبرق تحية وفاء ومحبه لأسرانا الأبطال ونقول لهم أننا لن نتركهم وحدهم في هذه المعركة وسنبقى بجانبهم حتى ينتصروا على السجان والجلاد"".

النصر أو الشهادة
وأردف البيان: "وأضاف: "كما ونقول لإسرائيل أن حالة اللامبالاة التي تمارسها إسرائيل تجاه الأسرى لن تثني أسرانا عن مواقفهم، فقد وصلتنا رسالة من الأسيرين سامر البرق وسامر العيساوي يقولون فيها "إننا مستمرون في الإضراب حتى النصر أو الشهادة". كما ووصف وزير الأسرى الاعتقال الإداري بـ"الباطل والغير شرعي وغير قانوني ونأمل أن يحقق أسرانا كل مطالبهم، فالأسرى لا يريدون أي شي سوى أن يعودوا الى بيوتهم والى عائلاتهم وهذا حق لهم، وإننا نحمل حكومة الاحتلال الجريمة التي ترتكب بحق أسرانا، ونقول لحكومة اسرائيل أن التداعيات ستكون كبيرة جداً في حال حصل مكروه لأي أسير مضرب عن الطعام"".

حرية الأسرى
وأكمل البيان: "وفي كلمة حركة فتح ثمّن نعيم الأشقر جهود نادي الأسير ووزارة الأسرى الداعمة لأسرانا الأبطال، مشيرا الى أن شعبنا كله ما زال في سجون الاحتلال مع اختلاف المساحات داعيا الرئيس للتمسك بموقفه أن لا سلام بدون حرية الأسرى، مناشدا نادي الاسير الاستمرار في التحرك وبذل الجهد لإبقاء قضية الأسرى حية حتى تحرير آخر أسير من سجون العدو، وإننا نشد على اياديكم وسنبقى معكم حتى نصل الى الحرية والاستقلال، كما ووجّه نعيم الأشقر التحية لوفد حزب العمال البريطاني الذي شارك في الاعتصام، مثمنا جهود الحشود التي حضرت تضامنا مع الاسير سامر البرق وكافة الأسرى في سجون العدو".

إنهاء معاناة الأسرى
ولخص البيان: "وفي نهاية الاعتصام نقل محافظ قلقيلية ووزير شؤون الأسرى ومدير نادي الأسير في قلقيلية ورئيس بلدية قلقيلية وممثلي الفصائل رسالة الى الصليب الاحمر للتحرك الفوري والعاجل من أجل إنهاء معاناة الأسرى الأبطال، خصوصا المضربين عن الطعام. وفي سياق متصل زار محافظ قلقيلية ووزير الأسرى ومدير نادي الأسير ومدير وزارة الأسرى بقلقيلية ورئيس البلدية الأخ عثمان داود منزل الأسير المحرر عيسى عامر الذي أفرج عنه مؤخراً بعد أن أمضى إحدى عشر عاماً في سجون الإحتلال، وقدمو التهاني له متمنين الإفراج عن باقي الأسرى من سجون العدو الصهيوني". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY