الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

أهم وأجمل المعلومات لأطفال العرب.نت الأذكياء

كل العرب
نُشر: 22/08/12 16:07,  حُتلن: 08:15

أيام الأسبوع لم تكن سبعة أيام كما هو معروف الآن فقد كان الأسبوع يساوي عشرة أيام عند قدماء المصريين والفرنسيين

الزرافة لطول رقبتها فهي لا تنام في اليوم الواحد إلا تسع دقائق و ليست على مرة واحدة إنما على ثلاث مراحل كل مرة ثلاث دقائق

سمي البحر الميت بهذا الاسم لانعدام الحياة فيه لشدة ملوحته وله اسم آخر وهو بحر لوط وسمي أيضا بذلك لأن سيدنا لوط عليه السلام وقومه كانوا يسكنون هذه المنطقة

اليكم أعزائنا أطفال موقع العرب أهم المعلومات والتي تفيدكم في المستقبل:

1. سميت الدوحة بهذا الاسم لأنها بنيت عل خليج من البحر منداح كالدائرة.
2. أيام الأسبوع لم تكن سبعة أيام كما هو معروف الآن فقد كان الأسبوع يساوي عشرة أيام عند قدماء المصريين والفرنسيين، وكان ثمانية أيام لدى الرومان، وكان أربعة أيام لدى بعض الأمم.
3. أول المسلمات كانت خديجة بنت خويلد أم المؤمنين وزوجة رسول الله (ص) ولم يسلم قبلها رجل ولا امرأة.
4. أول من استشهد في الإسلام : سمية بنت خياط أم عمار بن ياسر.
5. أول الطبيبات في الإسلام: رفيدة بنت سعد الاسلمية من الأنصار من الخزرج وقد أقامت خيمة إلى جانب مسجد الرسول تمرض فيها من يمرض أو يصاب من المسلمين، وفي غزوة الخندق أقامت أول مستشفى ميداني عندما نصبت خيمتها هناك لتداوي جرحى المسلمين.


صورة توضيحية

6. أول من ولدت للمسلمين في المدينة المنورة بعد الهجرة: أسماء بنت أبي بكر، فقد ولدت عبدا لله بن الزبير ابن العوام بعد أن أشاع اليهود بأنهم سحروا المسلمين فلا يلد لهم ولد، فكان ميلاده سبب فرحة المسلمين.
7. سمي البحر الميت بهذا الاسم لانعدام الحياة فيه لشدة ملوحته، وله اسم آخر وهو بحر لوط وسمي أيضا بذلك لأن سيدنا لوط عليه السلام وقومه كانوا يسكنون هذه المنطقة.
8. هل تعلم أن الجسم البشري يتكون من 206 قطعة عظم.
9. هل تعلم أن الزرافة لطول رقبتها فهي لا تنام في اليوم الواحد إلا تسع دقائق و ليست على مرة واحدة إنما على ثلاث مراحل كل مرة ثلاث دقائق.
10.بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة