الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مدرسة عرب المزاريب تحتفل بتخريج طلاب صفوف السوادس

كل العرب
نُشر: 27/06/12 11:27,  حُتلن: 14:41

مدير المدرسة قدم شهادة تقدير لمجموعة من أهل الخير الذين قدّموا للمدرسة يد العون من الناحية المادية والمعنوية

أقيم في مدرسة عرب المزاريب الإبتدائية يوم الاثنين 2012/06/25 حفل تخريج صفي السادس، وبعد الترحيب بالضيوف قدّم مدير المدرسة طارق جواميس بطاقتين مذيلتين بتوقيعه.

وجاء في البطاقة الأولى: "الآباء والأمهات الكرام، ليكن لكم دورا بارزا في التربية، فليرب الأب أبناءه على الخلق الأمثل، وليكن قدوة صالحة لأبنائه. فيا أيها الأب الفاضل أرسم لإبنك القدوة الحسنة في جميع مجالات الحياة، ولتكن صادقًا في التوجيه، ولا تترك الشارع والأصحاب ليحددا مسار ابنك، ولتكن أنت أباً وأخاً وصاحباً وصديقاً له. اخوتي وأخواتي، لقد استشرى العنف في مجتمعنا فدخل الى بيوتنا وشوارعنا، فوالله لا يوجد سلاح يفتك به إلا التمسك بالدين والرقي بالعلم والأخلاق الحميدة، لذلك اسقي إبنك بالأخلاق الحميدة ومحبة العلم والدين فلا بد أن ينمو على ذلك. كما قال المثل: من شب على شيء شاب عليه".

نموذج الإبن البار
أما البطاقة الثانية قال فيها: "أيها الخريج، أنت الأمل المنير الذي ينير مجتمعه، فلتكن نموذجاً رائعاً للإبن البار الصالح صاحب الخلق الكريم، ولتكن في البيت والمدرسة والشارع نموذجاً رائعاً للطالب المثالي خلقاً وأدباً وديناً، ولتكن عند حسن ظن معلميك وآبائك ومجتمعك فيك. واعلم أن العلم هو السلاح الوحيد الذي يحميك ويرقى بك لأعلى المستويات بالدنيا والآخرة. قال ابن عباس رضي الله عنهما: للعلماء درجات فوق المؤمنين بسبعمائة درجة ما بين الدرجتين مسيرة خمسمائة عام".

شهادات تقدير
شكر مدير المدرسة لجنة أولياء أمور الطلاب برئاسة صالح بخيت، أعضاء الهيئة التدريسية الذين عملوا ناشطين على إنجاح حفل التخرج الأول من نوعه، مربي السوادس الأستاذ إحسان سعدي، والمعلمة منال كعبية، وعمال المدرسة وكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم. وختم مدير المدرسة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لم يشكر الله من لم يشكر الناس"، وقام بتقديم شهادة تقدير لمجموعة من أهل الخير الذين قدّموا للمدرسة يد العون من الناحية المادية والمعنوية.

مقالات متعلقة