الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

ندوة سينمائية وفنية في رهط ضمن مهرجان سينما تتخطى الحدود في الجنوب

كل العرب
نُشر: 09/06/12 22:00,  حُتلن: 22:41

عامر الهزيل بين الجهد الذي يقدمه الفنان كايد أبو الطيف في مجال السينما والفن الثقافي وكذلك يوسف أبو مديغم المخرج المحلي الذي اخرج فلم جيرة مباركا له هذا الجهد والإخراج الرائع

إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري بين أهمية العمل والتعاون بين المركز الجماهيري وكلية سبير شاكرا جميع الشركاء والعاملين على هذه الندوة

نظمت بلدية رهط والمركز الجماهيري بالتعاون مع كلية سبير والسفارة الأمريكية وصندوق رابينوفيتش للسينما والفن ، مساء السبت أمسيةً سينمائية وفنية بمناسبة افتتاح أعمال المهرجان الحادي عشر ضمن مشروع "سينما تتخطى الحدود " في الجنوب. وقد حضر الأمسية التي عُقدت قاعة المركز الجماهيري في رهط، ضيوف من رهط وخارجها من عرب ويهود وطلاب من كلية سبير.


افتتحت الأمسية بكلمة ترحيب لعريف الأمسية الفنان كايد أبو الطيف والذي أشاد الى المكانة الثقافية التي تشهد لها المدينة .
رئيس البلدية فايز أبو صهيبان في كلمته :" بارك النشاط السينمائي مبينا أهمية السينما ودورها شاكرا جميع الشركاء والقائمين على هذه الندوة". عامر الهزيل في كلمته:" بين الجهد الذي يقدمه الفنان كايد أبو الطيف في مجال السينما والفن الثقافي وكذلك يوسف أبو مديغم المخرج المحلي الذي اخرج فلم جيرة مباركا له هذا الجهد والإخراج الرائع". إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري في كلمته :" بين أهمية العمل والتعاون بين المركز الجماهيري وكلية سبير شاكرا جميع الشركاء والعاملين على هذه الندوة".

أربعة أفلام قصيرة
ثم قام الضيوف بمشاهدة معارض الرسوم التي تواجدت في المكان للفنانين خضر وشاح والبروفيسور حاييم ماؤور من بلدة عومر حيث خطفت أنظار المشاهدين والزائرين بفنها الراقي والمميز .  وتم خلال الأمسية عرض أربعة أفلام قصيرة أعدّها الطلاب المشاركين في مشروع "سينماتك المهباش رهط " والذي يركزه الفنان والمخرج كايد أبو الطيف ويشاركون في الفعاليات في نادي حارة 34 مع المركز شرين الهزيل ويشرف عليه المركز الجماهيري رهط ، دارت مواضيعها حول " حول الثقافة والتراث البدوي تحت اسم "زهرة الجنوب" , كما تم منحهم شهادات تقدير لمشاركتهم.

فقرة فنية
كم تم عرض الفيلم الرئيسي بعنوان " جيرة " للمخرج المحلي يوسف أبو مديغم والذي يتكلم عن معاناة الفنان خضر وشاح والذي يسكن في مدينة رهط مع زوجته وأولاده ويحلم في الوصول والعودة إلى أهله وأقاربه في مدينة غزة المحاصرة والتي تبعد عن مدينة رهط بضع كيلومترات إلا انه يعجز عن وصولها ودخولها فيعيش حياته في صراع متواصل كما تظهر رسوماته الفنية تعلقه وحبه بالعائلة في غزة والهوية وتحقيق الذات .  اختتمت وبعد ذلك اختتمت الندوة بفقرة فنية للفنانة أمل مرقص حيث شكرت في كلمة لها أمام الجمهور المركز الجماهيري لاستضافتها مبينة ان هذه الزيارة الاولى لها في منطقة عربية في النقب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY