الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

ارتفاع عدد القتلى الى 40 شخصا وتهديد متزايد بإندلاع حرب أهلية

كل العرب
نُشر: 08/06/12 18:59,  حُتلن: 22:42

الأمين العام للمنظمة بان غي مون أدان المجزرة ووصفها بأنها "وحشية لا توصف"

المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي أنان عبر عن "اشمئزازه وتنديده" إثر "مجرزة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين

المرصد السوري لحقوق الإنسان:
52 سوريا قتلوا الخميس في مدن مختلفة بينهم 7 أطفال و7 سيدات وكان 7 أشخاص بينهم 4 من أفراد الأمن على الأقل قتلوا الجمعة في انفجارين استهدفا مركزاً أمنيا في محافظة إدلب شمال غربي البلاد وحافلة في قدسيا بريف دمشق 

ارتفع عدد القتلى في جمعة "ثوار وتجار.. يداً بيد حتى الانتصار" في سوريا إلى 40 قتيلاً، بينهم طفل واحد ومجندان منشقان، بحسب تقرير الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الأنسان. وأوضح التقرير أن بين القتلى اثنان قتلا تحت التعذيب، مشيراً إلى أن القتلى يتوزعون على النحو التالي: 4 في درعا ومثلهم في كل من حمص واللاذقية، و3 في دير الزور و2 في دمشق وريفها وواحد في كل من إدلب وحماة. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في وقت سابق أن حي الخالدية في مدينة حمص وسط سوريا يتعرض منذ صباح الجمعة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية.

 

وذكر المرصد أن "نحو 5 قذائف تسقط على حي الخالدية في الدقيقة الواحدة ثم يتوقف القصف بعدها لمدة ربع ساعة، ليعود بنفس الوتيرة". وكانت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان قد ذكرا في تقرير لهما أن 52 سوريا قتلوا الخميس في مدن مختلفة، بينهم 7 أطفال  و7 سيدات. وكان 7 أشخاص بينهم 4 من أفراد الأمن على الأقل قتلوا الجمعة في انفجارين استهدفا مركزاً أمنيا في محافظة إدلب شمال غربي البلاد وحافلة في قدسيا بريف دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مجازر يومية
وتوالت ردود الفعل المنددة بـ"مجزرة القبير" من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة ومراكز القرار في البلدان الغربية والعربية على حد سواء. وعبر المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي أنان الخميس أمام الجمعية العامة عن "اشمئزازه وتنديده" إثر "مجرزة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين"، في حين أدان الأمين العام للمنظمة بان غي مون المجزرة ووصفها بأنها "وحشية لا توصف". وفي الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة لبحث الوضع في سوريا، اعتبر بان أن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه فقدا الشرعية والإنسانية بسبب المجازر التي ترتكب يوميا بحق المتظاهرين، مجددا دعوة الأسد إلى التطبيق الفوري لخطة أنان.

اندلاع حرب اهلية
وكشف بان أن مراقبين تابعين للأمم المتحدة في سوريا تعرضوا لإطلاق نار من أسلحة خفيفة، أثناء محاولتهم الوصول إلى موقع مجزرة القبير. وقال الأمين العام للأمم المتحدة الخميس، إنه يوجد تهديد متزايد لاندلاع حرب أهلية شاملة في سوريا، حيث لم تظهر أي علامات على انحسار العنف الذي يدور منذ أكثر من عام بين قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة. وأشار بان إلى أنه "يتوجب على الأسرة الدولية أن تتحرك منذ الآن"، من أجل فرض احترام خطة أنان. مضيفا "بطلب من مجلس الأمن، سوف أقدم قريبا سلسلة خيارات حول المستقبل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
259896.40
BTC
0.51
CNY