الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

بيت جن: المسيرة الخضراء السنوية لمدرسة نايف قبلان الخضراء تجوب شوارع

أمين بشير -
نُشر: 29/05/12 17:22,  حُتلن: 21:38

مدير المدرسة الاستاذ غالب دبور:

المسيرة تنمي في روح أولادنا هذه الأهداف المنشودة لنبني جيل واع لهذه الظواهر الهامة في بناء مجتمع سليم

هذه المسيرة أصبحت تقليدية نقوم بها منذ خمسة سنوات وللمسيرة ثلاثة أهداف رئيسية: المحافظة على البيئة، نبذ العنف بكل أشكاله والحذر في الطرق 

قام طلاب ومعلمو المدرسة الابتدائية نايف قبلان الخضراء في بيت جن صباح اليوم الثلاثاء، بإدارة الاستاذ غالب دبور بالمسيرة السنوية للسنة الخامسة على التوالي، بمشاركة طلاب وكشافة المدرسة، لجنة الأهل المركزية ودورية الأهالي في القرية وجمعية آفاق المستقبل وتحت رعاية جمعية سما " سلام، محبة، أمل " وبمرافقة الشرطة وسيارة اسعاف نجمة داوود الحمراء وذلك للمحافظة على الأمان وسلامة جميع المشاركين.


بدأت المسيرة بقراءة " قسم المدرسة " والذي قام بالقائه الطالب تامر خطيب وردده من خلفه الطلاب والمعلمون، حيث كان القسم كالتالي: "قسم المسيرة الخضراء- نحن طلاب، معلمي، أهالي وأصدقاء مدرسة نايف قبلان الخضراء نتعهد بأن نحافظ على بيئتنا جميلة ونظيفة وأن نعمل على نبذ العنف بجميع أشكاله وأن نطبق تعليمات الحذر في الطرق.

أهداف المسيرة
وبعدها انطلقت المسيرة يرافقها أهالي الطلاب ورجال الدين من مدخل البلدة بجانب المقبرة العسكرية لتجوب شوارع القرية وصولاً الى ساحة المدرسة، حيث أجريت هناك الفاعاليات العديدة والمتنوعة. وفي حديث لمدير المدرسة الاستاذ غالب دبور قال عن المسيرة: "هذه المسيرة أصبحت تقليدية نقوم بها منذ خمس سنوات وللمسيرة ثلاثة أهداف رئيسية: المحافظة على البيئة، نبذ العنف بكل أشكاله والحذر في الطرق وهي تنمي في روح أولادنا هذه الأهداف المنشودة لنبني جيل واع لهذه الظواهر الهامة في بناء مجتمع سليم". الجدير بالذكر والملفت للانتباه أنه وفي خلال المسيرة قام الشيخ منير ظاهر وهو عضو في لجنة الأهالي بتقديم الضيافة من شراب وماء ومرطبات لجميع المشاركين.

مقالات متعلقة