الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

اصابة 260 متظاهرا بمواجهات بالاراضي الفلسطينية خلال مسيرات النكبة

كل العرب
نُشر: 15/05/12 13:57,  حُتلن: 18:37

مصادر:

الشبان قاموا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على سيارات المستوطنين والجنود

مسيرات طلابية سارت في اكثر من منطقة وانتهت بوقوع مواجهات بين الشبان والشرطة والجيش في القدس

مواجهات وقعت بالقرب من بلدة سلوان بعد قيام شبان فلسطينيين بالقاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه سيارات لحراس الأمن في المنطقة مما احدث اضرارا مادية

 

منذ ساعات الصباح الباكر ومع انطلاق فعاليات احياء ذكرى النكبة وقعت مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينين والقوات الاسرائيلية في اكثر من منطقة بالاراضي الفلسطينية. وفي هذا الاطار وقعت مواجهات بين الجنود والمتظاهرين الفلسطينين في مخيم الفوار بمحافظة الخليل بعد انطلاق مسيرة جماهيرية انطلقت من المخيم وانتهت على الشارع الرئيسي القريب منه حيث قام الشبان بحسب المصادر الاسرائيلية بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على سيارات المستوطنين والجنود.


صورة من المواجهات اليوم. تصوير: جيل يوحانون Ynet

إطلاق الرصاص
وفي مخيم العروب قالت مصادر عبرية إن مواجهات وقعت على مدخل المخيم بين شبان فلسطينيين ألقوا الحجارة على سيارات المستوطنين وجنود الجيش الإسرائيلي الذين ردوا بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز كما قام المتظاهرون بإلقاء زجاجتين حارقتين على سيارة عسكرية. وفي مدينة بيت لحم خرجت مسيرات طلابية احياء لذكرى النكبة قام خلالها الطلبة بالتوجه الى منطقة قبر راحيل حيث قاموا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على الجنود المتمركزين على ابراج جدار الفصل العنصري على مدخل المدينة الشمالي. كما أفادت مصادر عبرية قيام مجموعة من الشبان على جدار مستوطنة كيرميت تسور القريبة من بلدة بيت أمر.

مواجهات في القدس
وفي مدينة القدس ذكرت مصادر فلسطينية بوقوع مواجهات بين الشبان والجنود في اكثر من موقع حيث اوضحت المصادر أن مسيرات طلابية سارت في اكثر من منطقة وانتهت بوقوع مواجهات بين الشبان والشرطة والجيش في القدس. وفي تفاصيل الاحداث بالقدس قالت المصادر إن مواجهات وقعت بالقرب من بلدة سلوان بعد قيام شبان فلسطينيين بالقاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه سيارات لحراس الأمن في المنطقة مما احدث اضرارا مادية في احد سيارات الامن التابعة للشركات الامنية الخاصة.

اعتقال شاب فلسطيني
وفي بلدة العيسوية وقعت مواجهات عنيفة بين المواطنيين والجنود عقب تنظيم مسيرة جماهيرية فيما افادت الانباء عن اعتقال قوة تابعة للمستعربين لثمانية فتية فلسطينيين بالبلدة. كما افادت المصادر بمدينة القدس عن وقوع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الأمن على مدخل مخيم شعفاط فيما افادت المصادر العبرية بقيام قوة من حرس الحدود باعتقال شاب فلسطيني خلال هذه المواجهات.

إصابات في رام الله
وفي مدينة رام الله اصيب اربعة مواطنين عقب مواجهات عنيفة وقعت على حاجز قلنديا بعد تنظيم مسيرة جماهيرية احياء لذكرى نكبة فلسطين حيث سارت المسيرة باتجاه الحاجز العسكري وقاموا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على الجنود الذين قاموا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين. 

مواجهات عنيفة
أصيب أكثر من 260 شاباً خلال مواجهات عنيفة اندلعت بالقرب من معتقل عوفر غربي رام الله، وبالقرب من حاجز قلنديا العسكري بين القدس ورام الله. ووفقاً لمصادر طبية، فإن الإصابات تتراوح بين المتوسطة والطفيفة، جراء استخدام الجيش الإسرائيلي للرصاص المطاطي بكميات كبيرة لتفريق مئات المتظاهرين. وكانت مسيرة انطلقت من رام الله نحو معتقل عوفر، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة، وللتأكيد على وقوف الشعب خلف الأسرى في إضرابهم، وللتأكيد على أن نجاحهم في تحقيق أهدافهم، لا يعني توقف الفعاليات الداعمة لهم. ودفعت قوات الجيش الاسرائيلي بأعداد كبيرة جداً من قواتها في المكان، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكميات كبيرة، وبدا جنود الجيش الاسرائيلي مصرين على ايقاع أكبر عدد ممكن من الإصابات في صفوف المواطنين. ووفقاً لمصادر طبية فإن عدد الإصابات في مواجهات عوفر بلغت 63 إصابة بالرصاص المطاطي. وبالقرب من حاجز قلنديا العسكري، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي، وهو ما أدى إلى إصابة 21 شاباً بالرصاص المطاطي. ولا تزال المواجهات مستمرة لغاية اللحظة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY