الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

عوني بنا: البلدية تزوّر محاضر الجلسات.. سهيل دياب يرد: همك الظهور بالاعلام

كل العرب
نُشر: 24/04/12 12:17,  حُتلن: 18:48

عضو بلدية الناصرة عوني بنا:

ما أضيف لمحضر الجلسة من كلام هو عبارة عن موقف ورأي قانوني لم يعرض إطلاقا خلال الجلسة الرسمية

معالجة البروتوكول بهذه الطريقة تندرج في إطار عمليات التزوير وأراها شديدة الخطورة وبناءً عليه أطلب مراجعة البروتوكول والتسجيلات الصوتية

البلدية "أجت تكحلها فعمتها" إذ جرها الخطأ الأول إلى خطيئة أشد خطورة وإلى ارتكاب مخالفة جنائية خطيرة جدا وهو ما يشير إلى النهج الذي تتبعه إدارة البلدية في تصريف شؤون المدينة دون رادع قانوني

سهيل دياب الناطق الرسمي بلسان بلدية الناصرة في رده:

على ما يظهر فإن ما يهم بنا هو النشر بوسائل الاعلام ليس أكثر وبعيدًا عن الموضوعيّة

بلدية الناصرة تعمل بحسب القوانين والأنظمة وبشفافيّة متناهيّة وبروتوكولات المجلس البلدي منشورة في موقع البلدية الالكتروني للملأ

نعي أن عضو البلدية بنّا هو جديد في العمل البلدي فكان من الأجدر به دراسة ومراجعة القوانين والأنظمة المعمول بها والمتعلقة ببروتوكولات المجلس البلدي قبل الإدلاء بادعاءات كهذه

راجي منصور مدير عام بلدية الناصرة:

رسالتك تكيل الاتهامات دون ابراز البينات

إذا كنت تظن أن هنالك أمور اساسية وجوهرية مغايره كما جاء في التسجيل عليك اقتباسها كما جاءت في البروتوكول والاشارة كتابةً الى النص الكامل كما ورد في التسجيل

عمم عضو بلدية الناصرة عوني بنا بيانا صحفيا جاء في:"اتهم عضو بلدية الناصرة، عوني بنا، عن كتلة تجمع الإصلاح والتغيير، بلدية الناصرة هذا الأسبوع بتزوير وقائع ونص محاضر جلسات البلدية، عبر إضافة فقرات خلال جلسة البلدية التي عقدت في السابع من الشهر السابق يوم 7 آذار". وجاء في الرسالة التي وجهها عضو البلدية، عوني بنا لمدير عام بلدية الناصرة، راجي منصور:"بعد قراءة البروتوكول والتأكد من التسجيل الصوتي بالمقابل، وجدت فقرة كاملة منصوصة بالبروتوكول تشمل توصية حول قرار تخصيص مبنى التي لم يتفوه بها في اجتماع المجلس البلدي، ما يثبته التسجيل الصوتي الذي استلمته من حضرتكم".


عوني بنا

وأضاف بنا في رسالته: " إن "معالجة" البروتوكول بهذه الطريقة تندرج في إطار عمليات التزوير وأراها شديدة الخطورة، وبناءً عليه أطلب من حضرتك مراجعة البروتوكول ومراجعة التسجيلات الصوتية وتصليحه وإزالة الفقرة فورا وإرساله لنا من جديد لمراجعته". وأكد عوني بنا كما جاء في البيان أنه " لم يتم تقديم أي رأي قانوني خلال الجلسة، وذلك خلافا للنظام القانوني للبلديات، وأن ما أضيف لمحضر الجلسة من كلام، هو عبارة عن موقف ورأي قانوني لم يعرض إطلاقا خلال الجلسة الرسمية".

أجت تكحلها فعمتها
وخَلُصَ بنّا بالقول كما جاء في البيان: "إن هذا تزوير غاية في الخطورة يجب أن تتحمل إدارة البلدية عواقبه القانونية". وقال بنّا: "إن اللجوء إلى تزوير محضر الاجتماع جاء في الواقع للتستر على الخرق الأولي للقانون والمتعلق بعقد جلسة تتعلق بخصخصة مبنى دون توفير رأي قانوني أو عرض الرأي القانوني لمستشار البلدية، وهو يعني أن البلدية "أجت تكحلها فعمتها"، إذ جرها الخطأ الأول إلى خطيئة أشد خطورة وإلى ارتكاب مخالفة جنائية خطيرة جدا ، وهو ما يشير إلى النهج الذي تتبعه إدارة البلدية في تصريف شؤون المدينة دون رادع قانوني بل عبر محاولات الالتفاف على القانون وتزوير الوثائق والمحاضر الرسمية" الى هنا نص بيان عوني بنا كما وصلنا.


سهيل دياب

تعقيب بلدية الناصرة
بدوره عقب سهيل دياب الناطق الرسمي بلسان بلدية الناصرة بالقول: " نحن نعي أن عضو البلدية بنّا هو جديد في العمل البلدي، فكان من الأجدر به دراسة ومراجعة القوانين والأنظمة المعمول بها والمتعلقة ببروتوكولات المجلس البلدي، قبل الإدلاء بادعاءات كهذه". وقال سهيل دياب: "على ما يظهر فإن ما يهم بنا هو النشر بوسائل الاعلام ليس أكثر وبعيدًا عن الموضوعيّة. بلدية الناصرة تعمل بحسب القوانين والأنظمة، وبشفافيّة متناهيّة. وجدير ذكره أن بروتوكولات المجلس البلدي منشورة في موقع البلدية الالكتروني للملأ".


راجي منصور

رد راجي منصور
هذا، وكان راجي منصور مدير عام بلدية الناصرة قد رد على رسالة بنا في رسالة جاء فيها:"أود أن الفت نظرك الى أن كتابة البروتوكول لا تعني تسجيل صوتي للجلسة. لذلك هنالك تسجيل صوتي لكل جلسة. كما وأنك تعلم جيداً أن قانون البلديات ينص على أن في بروتوكولات جلسات المجلس يتم الاشارة الى التالي:
1- تاريخ الجلسة ومكانها.
2- اسماء الحضور من اعضاء المجلس البلدي.
3- الاسئلة والأجوبة عليها . (إن وُجدت)
4- نقاط البحث للجلسة ، والتغييرات الحاصلة عليها (إن وُجدت)
5- اسماء المشاركين في البحث في كل نقطة بحث.
6- الاقتراحات وتفسيراتها.
7- الامور الاساسية في النقاش.
8- القرارات ونتائج التصويت.
9- اعلانات (إن وُجدت).
فيما عدا ذلك يكون بقرار من المجلس، أي يتم طرح اقتراح والتصويت عليه.

بعد هذا التوضيح أود التطرق الى فحوى رسالتك:
1- رسالتك تكيل الاتهامات دون ابراز البينات ، إذا كنت تظن أن هنالك أمور اساسية وجوهرية مغايره كما جاء في التسجيل ، عليك اقتباسها كما جاءت في البروتوكول والاشارة كتابةً الى النص الكامل كما ورد في التسجيل ، وذلك حتى نستطيع التطرق للموضوع واجابتك .
2- اتهامك في رسالتك المشار اليها اعلاه "بمعالجة المحضر بطريقة تندرج تحت مسمى التزوير" ، أحلته للمستشار القضائي للبلدية ، لفحصه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.
3- لمعلوميتك فإنه بموجب القانون تستطيع التقدم بطلب تصحيح بروتوكول خلال سبعة أيام من يوم استلامك محضر الجلسة ، وكل طلب بعد هذا الموعد لا يتم النظر فيه. وهذا ما ينطبق على حالتك هذه حيث لم ترسل الطلب في الفترة القانونية.
- في حالة عدم ورودنا أي طلب كهذا ، وبعد سبعة أيام من تاريخ تسلم عضو البلدية البروتوكول ، يعتبر مصادقاً عليه . وهذا ما حدث لمحضر الجلسة التي تشير اليها" الى هنا رد راجي منصور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY