الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

المستوطنون واليمينيون: باراك يريد حربا أهلية بتعيين قائد جديد ويساري في الضفة

كل العرب
نُشر: 16/12/11 15:32,  حُتلن: 08:26

مارزل: أرض "إسرائيل" لنا وتعيين ألون قائد للقيادة الوسطى يعبر عن رغبة باراك بإشعال النيران والحرب الأهلية في "إسرائيل"

نوعم فريدمان: تعيين نيتسان الون يعني إعلان الحرب على الاستيطان والمستوطنين لأن "ألون" محسوبا على اليسار "الإسرائيلي" ويحمل أفكارا يسارية

تسود حالة من السخط والغضب في صفوف المستوطنين على وزير الأمن "الإسرائيلي" إيهود باراك لقراره تعيين الجنرال نيتسان ألون قائدا للقيادة الوسطى في قيادة الجيش "الإسرائيلي"، وهي المنطقة الواقعة في الضفة الغربية تحت سيطرتها. وبحسب صحيفة "معاريف " اتهم قادة المستوطنين باراك بأنه يريد إشعال حرب أهلية في "إسرائيل" من وراء هذا التعيين. ويعتبر تعيين ألون قائداً للمنطقة الوسطى كرد الجيش العنيف على أعمال مهاجمة عناصره في الأيام الأخيرة من قبل نشطاء اليمين المتطرف وإخلالهم بالأمن العام والاعتداء على مواقع للجيش العسكرية ورفض تنفيذ تعليماته.

 

وسيتحمل ألون المسؤولية الكاملة عن مناطق الضفة الغربية، وذلك بعد وقت قصير منذ أن أنهى مهام منصبه كقائد تشكيلة في الضفة الغربية في الكفاح ضد المستوطنين الذين يثيرون أعمال الشغب. وفي ردود الفعل الغاضبة قال رئيس حركة "ايرتس اسرائيل شلانو" باروخ مارزل:" إن أرض "إسرائيل" لنا وتعيين ألون قائد للقيادة الوسطى يعبر عن رغبة باراك بإشعال النيران والحرب الأهلية في "إسرائيل".

أفكار يسارية
أما ناشط اليمين نوعم فريدمان قال "أن تعيين نيتسان الون يعني إعلان الحرب على الاستيطان والمستوطنين لأن "ألون" محسوبا على اليسار "الإسرائيلي" ويحمل أفكارا يسارية فهو مندوب منظمة "حاجز وتش" التي تراقب اعتداءات المستوطنين وأفعال الجيش ضد الفلسطينيين على الحواجز العسكرية. وحسب أقواله فإن زوجة آلون أيضا تعمل في تلك المنظمة لذلك فان القائد الجديد ألون سيمرمر حياة المستوطنين وتعيينه جاء في وقت غير صحيح لأنه الشخصلغير المناسب لهذا المنصب.

محاربة المستوطنين
أما ناشط اليمن من قيادة المستوطنين ايتمار بن غبريل فقال ساخرا :"كان من الأفضل أن يعين لنا باراك رئيسة حزب ميرتس سابقا زهافا غلئون فهي أفضل من نيتسان آلون الذي يعتبر أسوا من غلئون. والجدير ذكره فقد وصف العميد نيتسان ألون قبل شهرين المستوطنين الذين يقومون بقتل فلسطينيين وحرق مساجد ويعربدون ضد قوات الجيش بأنهم أقلية يجب محاربتها فهم يدعون بأنهم يجبون الثمن ولكنهم يقومون بأعمال إرهابية على حد وصفه. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY