الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عزيزتي حواء:حيل سحرية باستخدام زيت اللوز الفعال

كل العرب
نُشر: 16/09/11 10:35,  حُتلن: 08:24

عزيزتي:

يمكنك استبدال كريمك الليلي الخاص بزيت اللوز إذا كانت بشرتك جافة أو عادية، واستخدميه بحذر على البشرة الدهنية

زيت اللوز يشتهر بفوائده للجلد الجاف، ومكافحة شيخوخة الجلد وفقدان الشعر، ولكنه أيضا مضاد لآلام المفاصل والإكزيما والآلام الصغيرة

يأتي زيت اللوز من شجر اللوز، وهي شجرة موجودة في المغرب. هو زيت طبيعي غني بفيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة؛ يتم استخدامه في المطبخ وأيضا في مستحضرات التجميل.


صورة توضيحية

الخصائص السحرية لزيت اللوز:
يشتهر زيت اللوز بفوائده للجلد الجاف، ومكافحة شيخوخة الجلد وفقدان الشعر، ولكنه أيضا مضاد لآلام المفاصل والإكزيما والآلام الصغيرة في الحياة اليومية مثل الكسور والحروق، وغيرها.. ويبدو أنه مفيد أيضا لارتفاع ضغط الدم ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار. ويؤثر زيت اللوز أيضا بشكل فعال على التجاعيد وجفاف الجلد، ويقلل من العيوب والبثور وعلامات تمدد الجلد، كما أنه يضيء الشعر الباهت ويقوي الأظافر الهشة.

كيفية استخدامه للشعر:
للشعر: يتم وضع زيت اللوز خلال الشعر قبل 30 دقيقة من استخدام الشامبو، اغسلي واشطفي وستجدين الشعر الناعم واللامع. للوجه: دلكي الوجه والرقبة والجسم بلطف في حركة دائرية. يمكنك استبدال كريمك الليلي الخاص بزيت اللوز إذا كانت بشرتك جافة أو عادية، واستخدميه بحذر على البشرة الدهنية.
للأظافر: اغسلي يديك، انقعي أظافرك في خليط من عصير الليمون وزيت اللوز، اتركيها لمدة 15 دقيقة. هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع سيمنحك أظافر قوية وغير قابلة للكسر.

مقالات متعلقة