الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

3 عمليات مسلحة قرب ايلات تسفر عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة العشرات

كل العرب
نُشر: 18/08/11 12:27,  حُتلن: 08:37

عملية اطلاق نار على حافلة "ايجد" الإسرائيلية بالقرب من ايلات تخلف 7 أصابات

حصيلة القتلى تقف على 7 اشخاص حتى الآن

وكالات انباء اسرائيلية: حادث اطلاق النار على الحافلة كان بالقرب من الحدود المصرية بمحاذاة معبر "عين نتافيم" في شارع رقم 12 في منطقة "متسبي رمون" باتجاه ايلات

شهود عيان: ثلاثة مسلحين كانوا يحملون بندقية من نوع "كلاشينكوف" اطلقوا النار على الحافلة وفروا هاربين
 
المخابرات الاسرائيلية لا تعلم حتى هذه اللحظة فيما اذا دخل الثلاثة من الحدود المصرية لتنفيذ عمليتهم

تقارير صحفية اسرائيلية: اثناء فرار المسلحين من المكان أطلقوا النار على سيارة اسرائيلية مسافرة على ذات الطريق مما أدى إلى اصابة اثنين من ركابها بجراح
 
قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي تهرع الى المكان مستعينة بطائرتين مروحيتين لتعقُّب مطلقي النار تعرضت لإطلاق قذيفة هاون وأطلاق نار من قبل مسلحين لم يعرف ما إذا كانوا مسلحين آخرين غير منفذي إطلاق النار على الحافلة
 
الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي- وفق ما نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي:

اشتباكات دارت بين منفذي العملية وقوات الجيش الاسرائيلي التي تطاردهم


مراسلة الإذاعة الاسرائيلية: قوات اسرائيلية خاصة لمكافحة الارهاب تمكنت من قتل المسلحين الثلاثة بعد اشتباك مسلح

فصائل مقاومة محسوبة على حزب الله في غزة تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات ايلات

أجواء متوترة للغاية، شهدتها مناطق جنوبي البلاد، وبالتحديد في محيط مدينة ايلات الساحلية التي تقع على الحدود الاسرائيلية المصرية، في اقصى جنوب اسرائيل، بعد هجمات وعمليات مسلحة نفذها مجهولون حتى الآن، قاموا خلالها بإستهداف حافلتي ركاب وسيارة مدنية وجيب عسكري تابع للجيش الاسرائيلي.



ولقي في الهجمات 7 اشخاص على الاقل مصرعهم، فيما اصيب ما لا يقل عن 26 شخصاً بجراح متفاوتة وصفت بعضها على انها خطيرة، ففي العملية الأولى التي وقعت في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم تم استهداف حافلة ركاب.
وأفادت تقارير صحفية اسرائيلية، أن خلية مسلحة أطلقت النار على حافلة تابعة لشركة الباصات "ايجد" والتي تقدم خدماتها على خط 392 من ميدنة بئر السبع الى ايلات، ما ادى الى اصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة". وقالت مصادر طبية أن اصابة 5 أشخاص وصفت بالمتوسطة، بينما اصيب شخصان آخران بجروح طفيفة. ونقلت وكالات انباء اسرائيلية، ان حادث اطلاق النار على الحافلة كان بالقرب من الحدود المصرية بمحاذاة معبر "عين نتافيم" في شارع رقم 12 في منطقة "متسبي رمون" باتجاه ايلات. وأفاد شهود عيان أن ثلاثة مسلحين كانوا يحملون بندقية من نوع "كلاشينكوف" اطلقوا النار على الحافلة وفروا هاربين، حيث لم تعلم المخابرات الاسرائيلية حتى هذه اللحظة، فيما اذا دخل الثلاثة من الحدود المصرية لتنفيذ عمليتهم.

اشتباكات بين المسلحين وقوات الشرطة والجيش ومقتل ثلاثة مسلحين

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية إنه اثناء فرار المسلحين من المكان أطلقوا النار على سيارة اسرائيلية مسافرة على ذات الطريق مما أدى إلى اصابة اثنين من ركابها بجراح. وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي مستعينة بطائرتين مروحيتين لتعقُّب مطلقي النار، حيث تعرضت لإطلاق قذيفة هاون وأطلاق نار من قبل مسلحين، لم يعرف ما إذا كانوا مسلحين آخرين غير منفذي إطلاق النار على الحافلة. وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي- وفق ما نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي- أن اشتباكات تدور بين منفذي العملية وقوات الجيش الاسرائيلي التي تطاردهم.
وتشير التقديرات الاولية لأجهزة الأمن الاسرائيلية إلى أن ثلاثة مسلحين على الأقل تسللوا عبر الحدود المصرية وكان في انتظارهم سيارة أقلتهم من المكان، الى موقع العملية حيث ترجلوا من السيارة وأطلقوا النار من رشاشات كلاشينكوف على الحافلة، قبل أن يفروا من المكان. هذا وأكدت تقارير صحفية أن ثلاثة المسلحين قتلوا بنيران القوات الإسرائيلية.

قتيل و26 مصابا
وقالت الاذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت" نقلا عن شهود عيان إن المسلحين كانوا يرتدون ستر الجيش المصري ما نفته جهات أمنية مصرية في القاهرة. وقالت الاذاعة الإسرائيلية إن شخصا واحدا قتل في عملية اطلاق النار على الحافلة بينما اصيب خمسة أخرون بجروح متفاوتة بينما أصيب 21 شخصا بحالات الهلع والذعر، نقلوا على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

اصابة 5 أشخاص بجروح بالغة وحالتهم حرجة
وفي عملية أخرى، أفادت تقارير صحفية إسرائيلية إن قذائق هاون أطلقت على معبر فيلادلفي لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من معرفة وتحديد مكان إطلاقها.


مصر تنفي أي صلة بالعمليات
نفى مصدر امني مصري وجود أي صلة لمصر بالعمليات العسكرية التي وقعت اليوم بالقرب من مدينة ايلات جنوب اسرائيل، مؤكدا انه من الصعب تسلل أي مجموعة من الحدود المصرية الى اسرائيل ، مشيرا الى ان العمليات التي جرت اليوم كلها كانت على الاراضي الاسرائيلية .

الاردن حذرت اسرائيل من العملية
ذكر وسائل اعلام عبرية ان الاجهزة الامنية الاسرائيلية تلقت معلومات من الاردن عن امكانية وقوع عملية عسكرية في مدينة ايلات وفقا لمصادر اجنبية .
واشارت هذه المصادر الى ان تقديرات الاجهزة الامنية الاردنية قدرت وقوع عملية عسكرية في منطقة ايلات ، حيث وصلت هذه المعلومات الى الاجهزة الامنية الاسرائيلية قبل دقائق من وقوع العملية .

فصائل مقاومة محسوبة على حزب الله في غزة تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات ايلات
افادت مصادر صحفية اسرائيلية، ان فصائل مقاومة محسوبة على حزب الله في قطاع غزة أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات ايلات، في حين لم تؤكد اي مصادر فلسطينية او عربية هذه الانباء حتى الآن.
 


 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY