اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

ضمن فعاليات مهرجان القدس:مدرستي سيرك فلسطين وليدو لفنون السيرك تعرض عروضا للاطفال

الفعاليات شارك فيها أكثر من 300 شخص من مختلف المناطق الفلسطينية بينهم 200 طفل منهم 25 من ذوي الإحتياجات الخاصة

محمود جدة: القدس تفتقر لمثل هذه الفعاليات التي تعتبر متنفسا للأطفال المقدسيين في ظل الحصار والتهويد الذي تعانيه المدينة نتيجة الإحتلال

هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية؟ اضغطوا هنا للتفاصيل هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية والسايبر؟ اضغطوا هنا للتفاصيل والمعلومات
من: ديالا جويحان - مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب - القدس
نشر: 2011-07-24 17:44:07 A A

عرضت مدرسة سيرك فلسطين ومدرسة "ليدو" لفنون السيرك من فلسطين/ فرنسا عصر بالتعاون مع جمعية برج اللقلق المجتمعي في البلدة القديمة ضمن فعاليات المهرجان عروضا مختلفة حازت على إهتمام الأطفال والكبار الذين حضروها، وتضمنت العروض حركات بهلوانية متنوعة ومضحكة، وشارك في الفعالية أكثر من 300 شخص من مختلف المناطق الفلسطينية بينهم 200 طفل منهم 25 من ذوي الإحتياجات الخاصة،حيث عبر الأطفال عن سعادتهم القصوى، وفرحتهم بحضور مثل تلك العروض التي لا يتسنى لهم حضورها بإستمرار.



وأشار محمود جدة عضو الهيئة العامة لمركز يبوس إلى أن القدس تفتقر لمثل هذه الفعاليات التي تعتبر متنفسا للأطفال المقدسيين في ظل الحصار والتهويد الذي تعانيه المدينة نتيجة الإحتلال، ويأمل أن تتكرر مثل هذه الفعاليات مستقبلا على مدار العام.
كما تم عرض فيلمين مصريين في المسرح الوطني الفلسطيني ضمن فعاليات مهرجان ليالي الفيلم المصري، وهما "الأسانسير" من إخراج هديل نظمي، وتمثيل ليلى سامي، وإنتاج مركز الجزويت الثقافي، وفيلم "عز الشعور بالبرودة" وهو فيلم وثائقي للمخرجة هالة لطفي أنتجته شركة المركز القومي للسينما.

دعم من عدة مؤسسات ثقافية
وتدور أحداث الفيلم الأول عن فتاة في عمر العشرين، لا تستطيع بناء علاقة عاطفية، تجد نفسها حبيسة مصعد بالمصادفة، ولا تجد أحد للإتصال به لعدم معرفتها بالمشكلة، وعن طريق المصادفة تتلقي مكالمة على هاتفها المحمول من شخص لا تعرفه، أما الفيلم الثاني فإستعرض تسعة نماذج نسائية لمفاهيم الزواج والحب والأخلاق والمجتمع، وتحقيق النجاح الشخصي والإجتماعي.
كما ويذكر أن مهرجان القدس يقام هذا العام في عدد من المؤسسات الثقافية المقدسية بدعم وتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأقصى، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الراعي الذهبي للمهرجان، وبرعاية فضية من اليونيسيف، ورعاية برونزية من صندوق الإستثمار الفلسطيني (PIF).

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com