الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

مقتل مستوطن واصابة 3 قرب قبر يوسف بنابلس ومواجهات بين المواطنين والجيش

كل العرب
نُشر: 24/04/11 08:45,  حُتلن: 14:23

مصادر: الحديث يدور عن مجموعة من المستوطنين كانوا تسللوا الى ضريح سيدنا يوسف الليلة الماضية على متن عدة سيارات دون الحصول على إذن مسبق

القتيل يبلغ من العمر (24 عاماً) من القدس وهو ابن شقيق الوزيرة ليمور ليفنات

تضاربت الانباء واختلفت حول طبيعة مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين، باطلاق نار قرب ضريح سيدنا يوسف بنابلس، صباح اليوم الاحد، والتي تطورت بعد ذلك الى وقوع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وانسحاب قوات الامن من المكان.

البرج العسكري الاسرائيلي
واكد مصدر فلسطيني مسؤول لمراسل "معا" في نابلس، ان عشرات المستوطنين المسلحين اقتحموا ضريح سيدنا يوسف دون تنسيق مسبق ودون وجود الجيش الاسرائيلي معهم، فقام الامن الفلسطيني المتواجد بالمكان باخبارهم انه يمنع عليهم دخول المكان دون تنسيق مسبق، الا ان المستوطنين اشهروا سلاحهم بوجه الامن الفلسطيني ورفضوا الانصياع لاوامرهم بالعدول عن دخول المكان ووقعت مشاجرات بينهم، فاطلق الامن الفلسطيني النار بالهواء، وحين خروج الرصاصات بالهواء اطلق جنود الاحتلال النار من على البرج العسكري الاسرائيلي على جبل الطور مقابل منطقة ضريح سيدنا يوسف ما ادى الى مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين برصاص الجيش الاسرائيلي.
واكدت ذات المصادر لـ"معا" انه تم تشكيل لجنة تحقيق مشتركة فلسطينية اسرائيلية وباشراف امريكي للتحقيق في ملابسات الحادث.
وقال شهود عيان لمراسل "معا" ان طائرات عسكرية اسرائيلية، نقلت الجرحى فيما انسحبت الاجهزة الامنية الفلسطينية من المكان وان اعمال البحث والتفتيش من قبل الاحتلال لا تزال بالمكان.

 تنسيق "أمني"
وأشارت التقارير الاسرائيلية الأولية ان الحديث يدور عن مجموعة من المستوطنين كانوا تسللوا الى ضريح سيدنا يوسف الليلة الماضية على متن عدة سيارات دون الحصول على إذن مسبق بذلك من سلطات الاحتلال، وبعد ان تعرضوا لاطلاق النار تمكنوا من الوصول الى بوابة مستوطنة (هار براخا) حيث توفي أحدهم متأثرا بجراحه فيما نقل 3 الى المستشفى بمروحية عسكرية.
وكانت سلطات اسرائيل قد حذرت في الآونة الأخيرة من مغبة زيارة ضريح سيدنا يوسف في محيط نابلس دون تنسيق "أمني" مسبق مع "الجهات الامنية".
بدورها اغلقت قوات الجيش حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، وشددت من اجراءاتها على حاجزي حوارة وزعترة.
هذا وتدور مواجهات بين المواطنين وقوات الجيش قرب ضريح سيدنا يوسف واطلق الجيش قنابل الغاز على المواطنين ما ادى الى اصابة ام وطفلها بالاختناق.
يذكر ان القتيل يبلغ من العمر (24 عاماً) من القدس وهو ابن شقيق الوزيرة ليمور ليفنات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY