الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

خمسة شهداء بقصف متواصل لغزة وعريقات يحذّر باراك من عدوان على القطاع

كل العرب
نُشر: 07/04/11 15:38,  حُتلن: 07:42

مصادر:
المناطق الحدودية مع قطاع غزة تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين وحدات الجيش الاسرائيلي وافراد حركات المقاومة الفلسطينية

الحديث يدور حول انفجار قذيفة هاون بالقرب من حافلة في منطقة " سدود هالنيغف " جنوب اسرائيل

لا نعرف ما اذا كان الحديث يدور عن قذيفة اطلقت من قطاع غزة

اصيب شخصان من سكان البلاد، بجراح بالغة الخطورة في اطلاق صاروخ استهدف حافلة ركاب جنوبي البلاد، في حين يسود الاعتقاد ان يكون الصاروخ قد اطلق من قطاع غزة.


صور من داخل الحافلة

واشارت مصادر لموقع العرب، ان اطلاق الصاروخ يأتي بعد اسبوع من التهدئة الجزئية، وان المناطق الحدودية مع قطاع غزة تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين وحدات الجيش الاسرائيلي وافراد حركات المقاومة الفلسطينية.

قذيفة هاون اطلقت من القطاع؟؟
وبحسب المعلومات الواردة من المصادر الفلسطينية فإن الحديث يدور حول انفجار قذيفة هاون بالقرب من حافلة في منطقة " سدود هالنيغف " جنوب اسرائيل، فيما لم تؤكد تلك المصادر ما اذا كان الحديث يدور عن قذيفة اطلقت من قطاع غزة.

هيلر: من بين المصابين فتى يبلغ من العمر 13 عاماً اصيب بجراح حرجة
وذكر زيكي هيلر، الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية، في بيان عممه على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ذكر ان من بين المصابين فتى يبلغ من العمر 13 عاماً، والذي اصيب بجراح بالغة الخطورة، ووصفت حالته على انها حرجة حيث سيتم نقله الى المستشفى عبر الطائرة المروحية التابعة للمؤسسة.
وتابع هيلر في بيانه: ان رجلاً اصيب ايضاً بجراح متوسطة في قدمه ونقل الى تلقي العلاج ايضاً 
 
اسرائيل ترد بحزم على الصواريخ التي اطلقت من القطاع
من جهة اخرى وبحسب ما افادت به وكالة معاً الاخبارية الفلسطينية، فيواصل الجيش الاسرائيلي قصفه الجوي والبري على مختلف مدن قطاع غزة , والذي بداه عصر اليوم الخميس , اسفر عن وقوع شهيد مسن واصابة اكثر من 12 مواطنا حتى اللحظة. وقالت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد هو محمود المناصرة 50 عاما سقط جراء سقوط قذائف على منزل عائلة المناصرة شرق الشجاعية فيما اصيب 5 اخرون بينهم طفلة جراء القصف ووصلوا الى مستشفى دار الشفاء الطبي.

قصف مدفعي وجوي
بينما قالت مصادر اسرائيلية ان 16 صاروخا وقذيفة هاون سقطت " الخميس" في منطقة مفتوحة داخل منطقة المجلس الاقليمي " اشكول" دون ان تسفر عن اضرار او اصابات . هذا وأطلق الطائرات المروحية الإسرائيلية نيرانها تجاه منازل المواطنين شرق الشجاعية ومنطقة التفاح، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محررة نتساريم بعدد من القذائف. وقصفت طائرات الاحتلال موقع عبيدة التابع لكتائب القسام القريب من المسلخ الجديد جنوب مدينة غزة.

تبادل اطلاق نار كثيف في محيط القطاع
كما أطلقت الطائرات صاروخا آخرا بالقرب من مسجد اشتيوي بالزيتون. من جهته أخرى أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها تجاه تلة الكرد شرق دير البلح . وفي خان يونس قصفت المدفعية الإسرائيلية شرق القرارة بعدة قذائف ما أدى إلى إصابة طفل بجراح طفيفة. في رفح أصيب 4 مواطنين جراء إطلاق المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق رفح عدة قذائف تجاه محيط مطار غزة الدولي.
واصيب 3 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال موقع عبد العزيز الرنتيسي لحفظ النظام والتدخل التابع لشرطة المقالة في منطقة التوام غرب جباليا. كما قصف المدفعية الاسرائيلية موقع ابو جراد بعدد من القذائف جنوب غرب غزة دون ان يبلغ عن اصابات.

ما يجري في غزة هو عملية روتينية ؟!
من جانبه قال د.صائب عريقات لموفد معا بالقاهرة : ان تهديدات باراك وغير باراك على قطاع غزة تهدد امن المنطقة ، ويجب على اسرائيل ان تكف عن تهديد القطاع ووقف اي عدوان على شعبنا هناك . كما هدد الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي , بشن هجوم اكثر حدة على القطاع بعد عملية التقييم التي يجريها جيش الاحتلال .
وقال لوكالة معا ": ما يجري الان من قصف هو عملية روتينية تسبق رد اكثر حدة , ونجمل حماس مسؤولية خرق الهدوء على الجبهة الجنوبية.

 

تفاصيل محتلنة:
معا – استشهد اربعة مواطنين واصيب نحو 40 اخرون في القصف الاسرائيلي الجوي والبري المتواصل على قطاع غزة منذ ظهر اليوم الخميس . فقد سقط ثلاثة شهداء واصيب 14 اخرين في غارات جديدة نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على منطقة الانفاق برفح.

وقال شهود عيان لوكالة معا أن أنهم شاهدوا جثتين لمواطنين شرق مطار غزة الدولي نتيجة قصف المدفعية الإسرائيلية للمنطقة، فيما أصيب 18 مواطنا آخرين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة من بينهم مسعفين وأطفال. وعلمت معا ان الشهداء هم: مصعب الصوفي 18 عاما ومحمد المهموم 25 عاما .,خالد الدباري 23 عاما.

وفي وقت سابق استشهد محمود المناصرة 50 عاما سقط جراء سقوط قذائف على منزل عائلة المناصرة شرق الشجاعية فيما أصيب 6 آخرين بينهم طفلة جراء القصف ووصلوا إلى مستشفى دار الشفاء الطبي.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243860.57
BTC
0.52
CNY