شباب وصبايا

الخطوات الصحيحة للتخلص من الخجل سريعاً وللأبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غائم جزئ
15

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لا يمكن التخلص من الخجل بين ليلة وضحاها.. اليك الخطوات الصحيحة !

لا يمكن التخلص من الخجل بين ليلة وضحاها. لا بد من الفشل مراراً وتكراراً بسبب الخجل قبل التغلب عليه. عندما تحاول التعرف على فتاة لا تقنع نفسك بأنك متعود على الرفض وأن هذا الأمر لا يهمك. لا تقبل أبداً أن هذا الرفض هو رفض لشخصك. بل تفّهم

أنت تظن أنك لا تكسب ما يكفي من النقود لكي تجذب فتاة إليك

خجلك هو تعبير خارجي عن خوف داخلي، الخوف سببه شعور بأن شيء ما لا يتم على ما يرام

لا يمكن التخلص من الخجل بين ليلة وضحاها. لا بد من الفشل مراراً وتكراراً بسبب الخجل قبل التغلب عليه. عندما تحاول التعرف على فتاة لا تقنع نفسك بأنك متعود على الرفض وأن هذا الأمر لا يهمك. لا تقبل أبداً أن هذا الرفض هو رفض لشخصك. بل تفّهم أن هذا الرفض هو رفض لطريقتك غير المقنعة. لا بد وأن تكون رغبتك كبيرة في التعرف على فتاة ما كي تنجح في ما تسعى إليه. والفرق بين الرفض لشخص المرء أو مدى إقناعه كبير جداً.
 
صورة توضيحية

تعلم أن تطمئن نفسك: لا بد من أن تتخلص من مخاوفك من الحديث مع الفتيات. كل شخص بإمكانه أن يقول جملة في حضور امرأة جميلة. وهذا الموضوع يأتي بالتدريب. يمكنك أن تذهب إلى محل للملبوسات أو إلى متجر كبير وتحاول أن تطلب المعونة من إحدى البائعات بغرض شراء غرض ما لا أكثر. هذا النوع من المواقف يساعدك على تخطي حاجز الكلام مع الفتيات. وهكذا عندما تصادف امرأة أحلامك سوف تكون أقدر على مخاطبتها بأسلوب عادي يفتح أمامك فرصة التعرف إليها.

حدد مواطن ضعفك: خجلك هو تعبير خارجي عن خوف داخلي. الخوف سببه شعور بأن شيء ما لا يتم على ما يرام. كن جريئاً مع نفسك. أحضر ورقة وقلم واكتب بوضوح مالذي تجده غير مقبول في شخصيتك. هل تعتبر نفسك دميماً، فقيراً، ينقصك خفة دم....

حدد السبب الأهم لخوفك وعالجه أولاً: إن كان مظهرك لا يعجبك حسنّه ولا تنس أن تنظر إلى أي مشكلة على مبدأ نصف الكأس الملآن. ليس هناك شخص كامل واختلافنا هو مصدر جمالنا.

اضحك مما لا يعجبك: عندما تقوم بشيء تظن أن كان سيئاً جيداً اضحك منه بدلاً من أن تشعر بالإحراج. تقبلك لشخصك وشخصيتك يساعد الآخرين على تقبلها أكثر. والتعامل مع نقاط الضعف بروح مرحة هو المخرج الصحيح.

لا تفقد أبداً احترامك لنفسك: أنت تظن أنك لا تكسب ما يكفي من النقود لكي تجذب فتاة إليك. حسناً هذا شعور يصعب التخلص منه. لكن الحل ليس أبداً في إخفاء الحقيقة وتقمص شخصية الغني. أنت ما أنت. تعلّم أن تقدر نفسك بكل عللها. احترامك لنفسك يكسبك احترام الآخرين. والاحترام مفتاح القلب.

الخجل نقطة قوة: نعم يمكن أن تحول خجلك لقوة بدلاً من ضعف. الخجل يرتبط غالباً بالحس المرهف والفتيات يقدرن ذلك عالياً. تعامل مع خجلك كأي جزء من شخصك. احترامك لخجلك وتقبلك له يساعد الآخرين على فعل الشيء نفسه. وهذا يساعدك تدريجياً على التعامل مع خجلك بشكل طبيعي. في النهاية الخجل أمر طبيعي لا يظهر إلا عند من يتعاملون معه بشكل غير طبيعي. أما آن الآوان لأن تعود على طبيعتك؟

كلمات دلالية
شبّان يلقون حجرًا على حافلة عابرة قرب طرعان