الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

تمسكين بدولاب القيادة بكلتا اليدين وتصطك أسنانك..هل ممنوع للنساء العصبيات القيادة؟

كل العرب
نُشر: 13/01/11 09:05,  حُتلن: 14:52

عزيزتي السائقة العصبية:

 

خذي نفسا عميقا وأغلقي عيونك للحظات ثم تخيلي نفسك في مكان هادئ، مثل شاطئ جميل أو مرج مليئ بالزهور



إذا كنت تعرفين بأن هناك أزمة دائما على طريقك، فيمكنك التحضير مسبقا لها عن طريق ترتيب وجبة خفيفة وكوب من الشاي أو القهوة

بالرغم من عدم وجود حادث على الطريق أو أعمال طرق، إلا أن السيارات والشاحنات أمامك في حالة توقف تام وتحاولين منع نفسك من صراخ وشتم من يسبب توقف المرور. قبل أن تتركي مزاجك المتعكر يأخذ زمام الأمور جربي هذه إستراتيجيات.


صورة توضيحية

1. تخيلي نفسك في مكان أفضل
خذي نفسا عميقا وأغلقي عيونك للحظات. ثم تخيلي نفسك في مكان هادئ، مثل شاطئ جميل أو مرج مليئ بالزهور. التأمل والتخيل يمكن أن يكون أداة قوية لتخفيف مشاعر القلق والتوتر والعصبية.

2. شمي رائحة جميلة
العلاج بالعطر ممارسة قديمة تستعمل الأعشاب وتقدم الشفاء. ضعي عبوة زيت أساسي برائحة مفضلة في حقيبة السيارة، استعمليها عندما تشعري بالإجهاد. بضع قطرات من هذا الزيت ستساعدك بالشعور بالاسترخاء وتخفف من مزاجك السيء.

3. استمعي لموسيقى هادئة
الاستماع إلى موسيقاك المفضلة سيأخذ تفكيرك بعيدا عن أزمة المرور. اختاري موسيقى هادئة تخفف من مشاعر التوتر والضغوط.

4. استغلي وقت الانتظار
الوقوف في أزمة المرور لساعات يمكن أن يضيع الكثير من الوقت، استغلي هذا الفرصة لتكوني منتجة. إستعملي هاتفك النقال، أو جهاز الحاسب النقال للإنهاء بعض الاعمال أو كتابة قوائم للمشتريات، أو حتى لعب بعض الالعاب الالكترونية. (صديقتي اشترت لأطفالها جهاز دي في دي للسيارة لمتابعة فلم كرتوني قصير-عندما تعلق في أزمة مرور انتهاء دوام المدارس).

5. تناولي وجبة خفيفة أو كوب من الشاي
إذا كنت تعرفين بأن هناك أزمة دائما على طريقك، فيمكنك التحضير مسبقا لها عن طريق ترتيب وجبة خفيفة وكوب من الشاي أو القهوة، ماء منكه، عصير فاكهة لتناوله لحين انتهاء الازمة. 

مقالات متعلقة