الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مجموعة ابن عباس من مدينة سخنين في رحلة تراثية الى جنوب الاردن

أمين بشير- مراسل
نُشر: 03/01/11 13:31,  حُتلن: 13:34

المشاركون توجهوا الى ميناء العقبة وانطلقوا من هناك في جوله بحرية رائعة لمشاهدة الاسماك والعشب المرجانية في البحر الاحمر

ضمن برنامج اعرف وطنك نظم مركز ابن عباس نهاية الاسبوع الماضي رحله تربوية وترفيهية الى منطقة جنوب الاردن ،استمرت الرحلة لمدة اربعة ايام عاش فيها المشاركون لحظات رائعة ومغامرات فريده ومميزة. ففي اليوم الاول سافر المشاركون عن طريق معبر الشيخ حسين مرورا بمنطقة الاغوار الشماليه حيث تعرفوا على مقامات الصحابه شرحبيل ابن حسنه وابو عبيده عامر ابن الجراح , ضرار ابن الازور معاذ ابن جبل رضوان الله عليهم جميعا وادوا صلاة الجمعه هناك ،وبعد تناول طعام الغداء في استراحة جبل نيبو تابعوا طريقهم باتجاه مدينة البتراء حيث المبيت هناك.

زيارة مدينة البتراء الاثرية
في صباح اليوم الثاني توجه المشاركون لزيارة مدينة البتراء الاثريه حيث شاهدوا روعة المدينه الورديه التي تعد اليوم احدى عجائب الدنيا السبع والتي بناها العرب الانباط قبل اكثر من الفي عام فهي محفوره في الصخور وظلت شاهدا على المعجزه البشريه التي تخرج المدن من بطون الجبال. ومن هناك سافروا عبر الطريق الصحراوي مستمعين بانصات وتمعن الى الشرح الوافي من المرشد الاردني الرائع ( ابو سيف ) المرافق للمجموعه الى ان وصلوا الى محمية وادي رم حيث تناولوا طعام العشاء على الطريقه البدويه ( خروف زرب ) والمبيت هناك في مخيم القوافل في جو اخوي وايماني رائع ودافئ رغم البرد القارس الذي لم يسمح لاحد الاستغراق في نومه.

الحلم والحقيقة
وفي اليوم الثالث وبعد تناول الافطار في المخيم استقل المشاركون السيارات ذات الدفع الرباعي وما بين الحلم والحقيقة الحالمة بدأوا جولتهم في احضان الطبيعه الساحره في وادي رم الذي يسمى ايضا وادي القمر نظرا لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر , وبين الجبال الشاهقه التي تنتصب في المنطقه يستطيع الزائر ان يلمس صفاء الطبيعه في الصحراء العربيه ولا يستطيع ان يهمس الا بالتسبيح والتهليل على بديع صنع الله عز وجل، بعد ذلك تابع المشاركون رحلتهم متوجهين الى مدينة العقبه عروس البحر الاحمر والمبيت هناك.

البحر الاحمر
في الصباح توجه المشاركون الى ميناء العقبه وانطلقوا من هناك في جوله بحرية رائعة لمشاهدة الاسماك والعشب المرجانية في البحر الاحمر حيث استمتعوا بالمنظر الخلاب على حافة البحر اذ تلتقي الشمس مع سحر الطبيعه الخلابه في مدينة العقبه مدينة الرمل الذهبي والنخل الباسق والماء البلوري , وخليجها يحتضن ميناء الاردن البحري الوحيد واجمل منتجعات السياحه الشتويه على شواطئ البحر الاحمر .

زيارة العقبة
بعدها قام المشاركون بجوله بانوراميه في الباص داخل مدينة العقبة ومن هناك بداوا رحلة العوده الى بلادهم عن طريق البحر الميت ووادي عربه في الجهه الاردنيه حيث كانت لهم استراحة غداء في منتجع شاطئ عمان في البحر الميت ومن هناك تابعوا سفرهم الى ان وصلوا معبر الشيخ حسين وعادوا الى بلدهم سخنين بسلام بحفظ الله ورعايته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY