الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

كتلة الجبهة في نقابة المعلمين تنظم يومين دراسيين لنشيطيها في طبريا

أمين بشير -
نُشر: 29/12/10 13:27,  حُتلن: 14:43

المشاركون يناقشون العمل التنظيمي والاستعداد لإنتخابات نقابة المعلمين والعلاقة مع الاتحاد المعلمين الفلسطينيين والتغييرات في دستور النقابة التي اقرها مؤخراً مؤتمر النقابة

نظمت كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الاسبوع يوميين دراسيين لنشيطيها وذلك في فندق هوليدي ان في مدينة طبريا وقد شارك في هذا اللقاء عشرات المعلمين والمعلمات من كافة الفروع والمناطق. وفي بداية اللقاء وقف المشاركون دقيقة حداد لرحيل الشخصية الوطنية والدينية البارزة المرحوم القس شحادة شحادة الذي رحل بعد مشوارطويل من العمل الوطني والديني والاجتماعي حيث أسس وشغل سكرتير لجنة الدفاع عن الاراضي العربية التي تأسست بعد يوم الارض الخالد. هذا وتركزت أبحاث اليومين الدراسيين في ثلاثة جوانب وهي :العمل التنظيمي والاستعداد لخوض انتخابات نقابة المعلمين التي من المتوقع اجراءها في غضون عدة أشهر ،العلاقة بين كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة وإتحاد المعلمين الفلسطينيين كذلك التغييرات في دستور نقابة المعلمين.

لتكريم العديد من المعلمين المتقاعدين
وفي اللقاء استعرض المربي سعيد ياسين سكرتير الكتلة العلاقة الحميمة التي تربط كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين وتطرق الى الاحتفال الذي سيجري في السادس من شهر كانون الثاني القادم لتكريم العديد من المعلمين المتقاعدين أعضاء ومؤيدي كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة من قبل اتحاد المعلمين الفلسطينيين.

ضخ دم جديد في عمل
ثم تحدث المربي نبيل سمور سكرتير الكتلة عن العمل التنظيمي وضرورة عقد اجتماعات تنظيمية في كافة الفروع لتنشيط العمل وضم معلمين ومعلمات بهدف ضخ دم جديد في عمل الكتلة وذلك استعداداً لخوض انتخابات نقابة المعلمين التي سيتم اجراءها مستقبلاً ، كذلك تحدث عن أهمية توطيد العلاقة مع المعلمين المتقاعدين،ثم تطرق الى التغييرات في دستور النقابة التي أقرها مؤتمر النقابة في اجتماعه المنعقد يوم الاحد الماضي في بناية نقابة المعلمين العامة في مدينة تل ابيب.

اهم التغييرات التي اشير اليها
ومن أهم التغييرات التي أشار اليها سمور:رفع نسبة الحسم الى 2.5% بدلاً من 2% في السابق ، التصويت بواسطة بطاقة واحدة لمؤتمر وفرع النقابة وليس ببطاقتين، زيادة عدد الصناديق الثابتة يوم الانتخابات والتقليل من الصناديق المتجولة، اقامة لجنة مراقبة من 5أعضاء ليست لهم وظائف تنفيذية في النقابة حيث سترافق اللجنة عملية الاقتراع تحت اسم "طهارة الانتخابات" ، القوائم المحلية لا تستطيع خوض الانتخابات دون أن يكون لها تمثيل قطري في المؤتمر، يتوجب على كل قائمة جديدة أم قديمة تود خوض انتخابات النقابة ايداع مبلغ 27 ألف وفي حال فوزها سيعاد لها هذا المبلغ، القائمة الجديدة بحاجة الى جمع ما يعادل ال 300 توقيع معلم ومعلمة لتقديم قائمة (عدد المعلمين أعضاء النقابة تقسيم عدد اعضاء المؤتمر)، يتوجب على عضو ادارة في نقابة المعلمين أن يكون عضو مركز كذلك كل عضو مركز يجب أن عضو مجلس كما كل عضو مجلس يجب أن يكون عضواً في مؤتمر وليس حسب النظام الذي كان معمولاً به في الماضي ، مركز نقابة المعلمين يعلن عن يوم الانتخابات قبل 90 يوماً على الاقل ، سيتم اعادة اقامة محكمة داخلية في النقابة يتكون اعضاءها حسب نسبة كل كتلة في الانتخابات أما رئيس المحكمة فيكون قاضياً متقاعداً ونائبه رجل قضاء (حقوقي).
ومن التغييرات أيضاً في الدورة القادمة سيكون عدد أعضاء المركز 101بدلاً من 121 عضواً في السابق ، يتم قبول أعضاء جدد من المعلمين الذين خرجوا للتقاعد خلال سنة من تقاعدهم وليس 3 سنوات كما كان يحصل في الماضي . وذكر سمور أن كتلة الجبهة كذلك كتلة ميرتس قد عارضتا بشدة التغيير الذي يمنع أي قائمة لها انتماء سياسي من خوض الانتخابات ولكن بعد ضغط الجبهة وميرتس تقرر أن لا تحمل القائمة التي ستخوص الانتخابات اسم الحزب وحرفه. وقد أغنى اليومين الدراسيين نقاشات العديد من المشاركين والمشاركات من بينهم المربين والمربيات :يوسف فرح،اميمة طه ، عناد زعبي ، موفق خلايلة، سعيد ابو ليل ، عبد الخالق أسدي، فتحية صغير ، رنا ياور ، عبد نمارنة، كامل برغوثي، كميليا شحادة، ماجد محاميد، خليل قدح ، عوض طربيه ، موسى صغير وآخرون. وفي النهاية لخص المربي نبيل سمور رئيس كتلة الجبهة اللقاء بروح النقاش.
 








 









 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY