الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

عارضة الأزياء الدرزية انجلينا فارس: أنا أشجع الخدمة المدنية للفتيات الدرزيات

من : محاسن
نُشر: 20/12/09 12:51,  حُتلن: 13:42

* أنجلينا ترد على مجموعة انا ضد الخدمة المدنية :

- من حق الفتيات الدرزيات ان ينتسبن لمشروع الخدمة المدنية، فهو مهم لمستقبلهن.

- اوجه كلمة للفتيات الدرزيات: نحن في دولة ديمقراطية، ومن حقنا فعل ما نراه مناسباً من دون خوف!!!

- الخدمة المدنية ليست كالخدمة العسكرية فهناك يحاربون ويقتلون العرب الذين هم من دمنا !

- خذوني انا شخصيا عبره لكم، فبالرغم من الضغوطات التي واجهتها الا انني تابعت مسيرتي بحرية  

تعقيبا على ما نشر في موقع العرب حول قيام مجموعة كبيرة مؤلفة من أكثر من 1390 شابا وشابة ينتسبون لمجموعة في موقع التواصل الاجتماعي العالمي الفيس بوك لصد الخدمة المدنية للدرزيات والتي اتخذت لنفسها عنوان " وأنا أيضا ضد الخدمة الوطنية", إذ ان موضوع الخدمة الوطنية ما زال موضع جدل داخل الطائفة الدرزية, خصوصا بعد المعارضة التي أبدتها القيادة الدينية والتي تتمثل بالرئيس الروحي الشيخ موفق طريف والتهديد بالحرمان الديني على من يعارض قرارات القيادة.


عارضة الازياء انجلينا فارس

لكن هناك من يشجع الخدمة المدنية أيضا.فعارضة الأزياء انجلينا فارس التي اشتهرت بخوضها مسابقة ملكة جمال إسرائيل لكن وبسبب ضغوطات كبيرة وتهديدات بمقاطعتها وفرض الحرمان عليها تنازلت في نهاية الأمر من المسابقة, هي مع ان تنتسب الفتيات الدرزيات لمشروع الخدمة الوطنية!!
وعن موقفها ورأيها قالت انجلينا فارس في حديث خاص مع موقع العرب:" أنا اعتقد انه من حق الفتيات الدرزيات ان تقمن بتأدية الخدمة المدنية! وتنتسب لهذا المشروع الهام بنظري، لان لذلك اهمية بالغة من اجل بناء مستقبلهن من كافة النواحي منها تلقي المنح التعليمية، وظروف أفضل في العمل، كذلك التسريع في الحصول على تأشيرات على معاملات مختلفة تخصهن، وغيرها، فعلى الأقل في الخدمة المدنية نخدم ونتطوع في مدارسنا وفي المستشفيات ونساعد الناس بمحبة وبرحابة صدر!!".
وتابعت انجلينا: كل الاجتماعات التي تعقد في الوسط العربي عامة، والوسط الدرزي على وجه الخصوص، لصد الخدمة المدنية تأتي من منطلق كراهية وتسطيع اعتبار من يدعو لهذه الخطوات المناهضة للخدمة على انهم لا يريدون مساعدة الأخرين، مع العلم ان جميع الديانات تدعو لمساعدة الغير، والعطاء، والمحبة والاخوة، وباعتقادي ان الخدمة المدنية ليست كالجيش والخدمة العسكرية، فهناك يحاربون ويقتلون الاطفال والنساء والشيوخ العرب، الذين هم من دمنا ! اما في الخدمة المدنية فيقدمون المساعدات ويتطوعون من اجل المجتمع، وتطوره، السعي نحو الافضل.
واضافت انجلينا فارس: اريد استغلال حديثي في موقع العرب، واوجه من على هذا المنبر كلمة الى جميع الفتيات الدرزيات وادعوهن لا بل وأحثهن على الالتحاق بالخدمة المدنية وان لا يخضعن للضغوطات فنحن في دولة ديمقراطية ومن حقنا ان نفعل ما نراه مناسبا لنا وأقول لكم أيضا ان تأخذوني انا شخصيا كعبره فبالرغم من الضغوطات التي واجهتها استمرت بطريقي بحرية تامة!!! .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY