الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

مشاركة وفد الشبيبة الشيوعية فرع كوكب من مخيم فرخه التطوعي

من أمين بشير
نُشر: 19/08/09 21:39

* الشبيبة الشيوعية فرع كوكب - قررت أن تدخل فلسطين المحتلة عن طريق جواز سفر..


عاد وفد الشبيبة الشيوعية فرع كوكب أبو الهيجاء من مخيم فرخه السادس عشر حيث كان الوفد الأكبر من عرب الداخل بالإضافة إلى وفد الناصرة بين الوفود العربية من رفاق حزب الشعب الفلسطيني في أنحاء الضفة الغربية والوفود الأجنبية من رفاق الأحزاب الشيوعية في اسبانيا البرتغال اليونان وقبرص ووفود من كوريا واليابان.
وهذا بعد أن شارك في فعاليات المخيم وهي التطوع في قرية فرخه الفلسطينية حيث عملنا في الصيانة والترميم والبناء في مقبرة القرية مدارسها شوارعها وفي إحدى الجمعيات. بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والأمسيات والمسرحيات والفنون الشعبية والغناء والدبكة, واللقاءات السياسة مع قيادات الأحزاب الفلسطينية إضافة ًإلى الفعاليات مع أطفال فلسطين.



كان لهذا المخيم أهمية كبيرة, أهمية وطنية سياسة اجتماعية. سياسًيا, رأينا الوجه المكمّل في النضال في قضيتنا الفلسطينية, فقد اكتملت أمامنا الصورة, صورة نضال الشعب الفلسطيني داخل الخط وخارجه من أجل القضية الفلسطينية, رأينا الشارع الفلسطيني الطفل الفلسطيني والمرأة والعجوز أمامنا بين طيات كلمات الشباب وراء كل كلمة كانت حكاية وفي كل نظرة وبريق عين سمعنا حكاية وسردنا حكاية. هكذا تجلّت أمام كل متطوع صورة تامة لنضال عمره يقارب التسعون عام.
شكّل هذا المخيّم خطوة هامة لنا وإلى الأمام, فقد بني جانب هام في كل شاب شيوعي وشارك في صقل شبيبة شيوعية مناضلة بكل معنى الكلمة, فتمثل فيه نضالنا العتيق, فقد بنينا سورًا مقابل هدم جرّافة لحجر في أرضنا لكي يعرف الاحتلال الإسرائيلي كيف يبني حجر من أرضنا وجه السماء. تعاضدنا أمام تمساح التطهير العرقي فتجلّت وحدة شعبنا الفلسطيني في هذا المخيّم فقد رأينا تكاتف الفلسطينيين وتماسكم, رأينا الأيادي تتجمع على الحجر على فرشاة الدهان على خصلة العنب و حبة التين. ألقينا الأشعار الفلسطينية أحيينا ذكرى المناضل توفيق زياد تناغمت أغانينا الفلسطينية دبكنا ورقصنا وسحجنا وتجلت أفكار شعبنا وإرادته في مخيمنا وهذه كلها جنود أمام دبّابة الغسل الفكري, وبرهان أمام السعي لتزوير إرادة شعبنا ومحو هويتنا, وأظهرنا وعينا الصادق لقضيتنا امتدادًا لوعي الحزب الشيوعي الذي ضحى في كل محطة في قضيتنا, في يوم الأرض في عرس تزوير إرادة شعبنا وفي سياسة محو هوتنا العربية الفلسطينية وغيرها. ففي كلها كان واع ٍ لمساعي الحكومة الإسرائيلية وحال دون تنفيذها وشكل الدرع والحاجز المتين أمامها.
عدنا متممين واجبنا فقد عشنا قوميًا ومدنيًا في فلسطين, هكذا حققنا انتماءنا الكامل الذي طالما شعرنا به, وهذا طبعًا دعمًا قويًا لنا في نضالنا وسعينا في القضية.

دخلنا بجوازات سفر إلى الأراضي الفلسطينية !!
وأكد عدنان علي سكرتير الجبهة في كوكب "دخلنا الضفة الغربية بواسطة جوازات سفر, ولم ندخلها بالهويات الزرقاء, بهذا نحن نعمل ونناضل من أجل قيام الدولة الفلسطينية "الدولة الفلسطينية قائمة مستقلة ندخلها بجوازات سفر وليس بهويات إسرائيل الزرقاء ,لم تبقى أرض محتلة تابعة لإسرائيل". من هنا ندعو كل من يريد دخول الأراضي الفلسطينية أن يدخلها بجواز سفر وليس بالهوية الزرقاء سعيًا لقيام دولة فلسطينية حرة مستقلة ودعمًا لمسيرة الحرية والسلام".


عدنان  علي

واضاف: ساهمنا مساهمة متواضعة أي كل مشترك ومتطوع من كوكب تبرع بمواد تموينية من سكر ,وطحين ،ورز ومواد أخرى أي بمقدار 400 كيلو.
 وقال عدنان علي "نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا للرفيق بكر حماد مدير المهرجان فرخه الدولي لتكرمه بدعوتنا للمشاركة في المخيم التطوعي وإتاحته لنا هذه الفرصة ونشكره والجميع لحسن المعاملة والاستقبال ونشكر جميع من شارك بتنظيم المهرجان وكل من عمل فيه وكل من تطوع وكل من ساعد على إنجاحه. نتقدم بتحياتنا الحارة لحزب الشعب الفلسطيني ورفاقه, لجمعية تنمية الشباب, لوزارة الثقافة وإدارة فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية".
نختم متمنين أن نعاود المشاركة في هذا المخيم السنة القادمة وتكون فلسطين دولة حرة مستقلة ويضفي السلام رونقه عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY