الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

معارضة استئناف المفاوضات مع سوريا

كل العرب
نُشر: 01/08/09 07:39

* نتنياهو يعارض الموافقة الاسرائيلية المبدئية على الانسحاب من هضبة الجولان والتي هي شرط سوري لاستئناف المفاوضات

* سوريا تطالب بان تنسحب اسرائيل من كامل هضبة الجولان التي احتلتها في 1967 وضمتها في 1981 رغم معارضة المجتمع الدولي وسكان الجولان لهذا الضم


صرحت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الأخير يعارض بشدة فكرة استئناف المفاوضات مع سوريا. ونقلت صحيفة معاريف عن المصادر المقربة قولها: "إن نتنياهو يعارض الموافقة الاسرائيلية المبدئية على الانسحاب من هضبة الجولان والتي هي شرط سوري لاستئناف المفاوضات.
وأضافت المصادر بالقول: "إن نتياهو عرض موقفه حيال استئناف المفاوضات مع سوريا أول أمس في لقاء مطول مع المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشيل، تكرس قسم منه للقناة السورية".



وتابعت المصادر بالقول: "لقد اطلع ميتشيل نتنياهو على محادثاته مع الاسد وأشار الى أن انطباعه هو أن الرئيس السوري جدي ومعني باستئناف المحادثات مع اسرائيل".
وبدأت سوريا واسرائيل في مايو/ ايار 2008 مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركيا، ما لبثت ان علقت في ديسمبر/كانون الاول قبل التوصل الى اي اتفاق، بسبب الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.
وتطالب سوريا بان تنسحب اسرائيل من كامل هضبة الجولان التي احتلتها في 1967 وضمتها في 1981 رغم معارضة المجتمع الدولي وسكان الجولان لهذا الضم.

مقالات متعلقة