الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

هيلدا: لا وقت لمشاهدة التلفاز


نُشر: 03/04/07 15:01

المذيعة هيلدا خليفة وبرنامج ستار أكاديمي يتلازمان في الحضور التلفزيوني للسنة الرابعة علي التوالي. صارت بينهما وحدة حال، وبات المشاهد يعجز عن تصور وجه إعلامي جديد لهذا البرنامج الذي يرافقه علي مدي أربعة أشهر. بين البدايات والآن تميزت هيلدا خليفة بمزيد من النضج والقدرة علي إلتقاط اللحظة والتفاعل معها خاصة مساء كل يوم جمعة حين تكون علي الهواء مباشرة.

مع هيلدا خليفة كان هذا الحوار:

إرتبط برنامج ستار أكاديمي بإسمك كمذيعة ماذا يقدم لك علي الصعيد الذاتي؟

في الواقع أنتظر ستار اكاديمي من سنة إلي سنة. صحيح أنه يتواصل معي للعام الرابع علي التوالي لكنه برنامج حيوي وديناميكي ومتجدد بكل مقوماته. وانا أنسجم جدا مع هذا النوع من البرامج التي تحافظ علي حيويتي وعفويتي.

وكيف تتجددين أنت معه كمذيعة؟
لا شك بأني أتطور كمذيعة وأكتسب خبرة إضافية. كما أني أتعامل مع كل دورة بصيغة مختلفة يفرضها حضور الطلاب أنفسهم وتمايزات شخصياتهم. كما لكل حلقة مفاجآت خاصة بها، منها التسميات الأسبوعية ومفاجآت مديرة الأكاديمية.

كيــف تتحــضرين لـكل دورة من البرنامج؟
بين كل دورة وأخري أحاول أن اؤمن لنفسي بعضاً من الراحة والصفاء. ولأنني أقدم اليوميات والبرايم في البرنامج كما تعلمين فهذا يتطلب جهوزية دائمة وتامة وما يشبه التفرغ علي مدي أربعة أشهر.



هل أنت من الناس الذين يحق لهم دخول الأكاديمية؟
لا بالطبع. أشاهد الطلاب فقط في مسرح الأكاديمية وخلال البرايم.

بعد أربع سنوات علي تقديم البرنامج هل صارت الأمور أكثر سهولة في التعامل معه؟
أكتسبت سهولة في بعض النواحي لأنني صرت أعرف تماما ما هي الأخطاء التي يمكنني تفاديها، ومن جهة أخري صارت مسؤوليتي مزدوجة بحيث يفترض أن أضيف جديدا كل مرة، ويفترض أن أعطي من نفسي أكثر.



كمشاهدين نشعر بالضجيج الذي يحدثه الجمهور أثناء التقديم فهل يزعجك ذلك؟
في بعض الأحيان عندما أجري حوارات مع الضيوف أو مع أحد الطلاب أضطر لإعادة السؤال أو لجعله يكرر الإجابة... لكن لا يهم لأن هذه الأجواء هي التي تعطي نكهة خاصة لسهرات البرايم. البرايم بدون جمهور يساوي برودة تامة.

صرت أماً للمرة الثانية ماذا أنجبت وما إسمه أو إسمها؟
إبني شون عمره 3 سنوات ونصف، وابنتي المولودة قبل ستار أكاديمي بشهر واحد إسمها سيينا.

هل لديك طموح تلفزيوني غير ستار أكاديمي؟
عندي طموح في عالم التلفزيون، نعم. لكنني لا أحبذ فكرة تحديد نفسي في إطار معين. أنا نجحت في تقديم ستار أكاديمي وطالما هو مستمر لا أمانع أبداً في تقديمه. لكن في خطوات لاحقة سأحاول أن تكون خياراتي انطلاقاً من ستار أكاديمي .



هل تشاهدين برنامج سوبر ستار وما رأيك به؟
وقتي لا يسمح لي بمشاهدة التلفزيون، أحاول الإطلاع علي عدة برامج من هنا وهناك وليس بتركيز تام، بحيث لا أتعلق ببرنامج محدد. وخلال عملي في تقديم برنامج ستار اكاديمي، يضيق الوقت كلياً ولا يسمح لي بمتابعة أي برنامج.

مقالات متعلقة