الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

الكلية الأكاديمية دار المعلمين في حيفا تحتفل بتخريج الفوج الخمسين على التوالي

سليمان حلبي -
نُشر: 26/03/10 08:16,  حُتلن: 17:27

* المحامي زكي كمال : الانسان هو الكنز والثروة الكبيرة

- رئيس الكنيست رڤلين:

* من المفضل ان يتعلموا الطلاب العرب واليهود معا

* يجب ان ننمي السلام بيننا في الداخل قبل إقامة السلام مع الشعوب خارج الدولة

*  لم يفرض علينا ان نعيش سويه معا انما هذا هو المصير المشترك الذي يقودنا لان نعيش معا

بحضور مئات المدعوين من شريحة الأهالي والمعلمين وممثلي الجمهور ويتقدمهم رئيس الكنيست رؤوڤين رڤلين احتفلت الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا بتخريج الفوج الخمسين على التوالي من طلاب دار المعلمين، وكان بإستقبالهم مدير الكلية سلمان عليان ورئيس الإدارة المحامي زكي كمال.



وفي كلمة رئيس الكنيست رڤلين قال: من المفضل ان يتعلموا الطلاب العرب واليهود معا وان يعرفوا اليهود اللغة العربية كما يعرف العرب اللغة العبرية." وأضاف: " أود ان أقول انه يجب ان ننمي السلام بيننا في الداخل قبل إقامة السلام مع الشعوب خارج الدولة، وانه لم يفرض علينا ان نعيش سويه معا انما هذا هو المصير المشترك الذي يقودنا لأن نعيش معا. يجب ان نربي الطلاب الصغار على التفاهم والمشاركة والإبتعاد عن التهجمات الواحد نحو الآخر وهذا هو دور وعمل المربين الذين يتخرجون اليوم.

صرح اكاديمي لكل واحد
كلمة المحامي زكي كمال: " ان هذه الكلية ليست لفئة معينة وانما هي صرح اكاديمي لكل واحد منكم فحتى بعد التخرج انشادكم ان تبقوا مع الكليه بصلة.
هذا هو بيتكم وسيبقى بيتكم وهذا بيت كل عربي ويهودي وانسان يريد ان يتثقف وان يتعلم لان العلم يبني الصرح الكبير, الانسان هو الكنز والثروة الكبيرة فلو نظرنا الى الشعب اليهودي ذو العدد القليل سنجد انه حقق الانجازات حين حاز على جائزة نوبل في العلوم عدة مرات رغم عدده القليل . اناشدكم ان تربوا الاجيال على المحبه والسلام والاخوة لنحفظ لشعبنا الامان . نريد السلام لارض السلام لاننا بحاجة اليه .

مقالات متعلقة